متى اليوم الوطني الإماراتي 2022 ؟ عيد الإمارات 51

متى اليوم الوطني الإماراتي 2022 ؟ عيد الإمارات 51

اليوم الوطني الإماراتي 51 – عيد الإمارات 51 ، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في كل عام بعيد الوحدة والاستقلال، بعد مرور 51 عامًا على نشأة الإمارات منذ عام 1971.

ويحظى اليوم الوطني الإماراتي 2022 ، بأهمية كبيرة لدى المواطنين والمقيمين، وحكام الدولة من الرؤساء والشيوخ، بهذا اليوم الذي أعلن فيه انتهاء عهد الانتداب البريطاني وبذلك تتحول وتنتقل الإمارات من مرحلة الانفصال إلى مرحلة تكوين دولة الاتحاد والاستقلال.

وقبل الإجابة على سؤال متى اليوم الوطني الإماراتي 51 ، علينا أولًا معرفة سبب الاهتمام البالغ بهذا اليوم في وجدان وقلوب الإماراتيين، حيث تسود فيه أهم الاحتفالات والإجازات في جميع قطاعات الدولية.

اليوم الوطني الإماراتي 2022

تعود أهمية اليوم الوطني الإماراتي 51 ، إلى تاريخ ووقت توحيد الإمارات عام 1971، على يد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بعد أن أكد على أهمية الاتحاد أثناء توليه إمارة أبو ظبي عام 1966، خاصةً بعد إعلام البريطانيين انسحابهم من الإمارات، حيث اجتمع كلًا من الراحل الشيخ زايد، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي في تلك الفترة، عن اتفاقهما الرسمي بدمج الإمارتين ( دبي وأبو ظبي)، لتشكيل اتحاد واحد في تنظيم شؤون الدفاع والشؤون الخارجية والاجتماعية والاقتصادية، حيث عرفت الاتفاقية باسم "اتفاقية الاتحاد".

وعليه فإن دولة الإمارات تمنح الموظفين في القطاعات العامة والخاصة، والمؤسسات التعليمية إجازة رسمية في هذا العيد الوطني 51.

ومنذ إعلان وحدة دولة الإمارات، سعت الدولة إلى تمديد وتكبير عجلة التنمية الاقتصادية والسياحية، على مدار نصف قرن منذ سنة إعلان التأسيس.

متى اليوم الوطني الإماراتي 51

أقرت دولة الإمارات العربية المتحدة إعلان مظاهر الإحتفال في 2 ديسمبر من كل عام، فيما سيوافق اليوم الوطني الإماراتي 2022، لهذا العام بالميلادي يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر كانون الأول ديسمبر لسنة 2022 أي 02/12/2022م وهو الموافق بالهجري 18 من جُمادى الأولى 1444 هـ أي 18/05/1444هـ.

متى ينتهي اليوم الوطني الإماراتي 51

ينتهي اليوم الوطني الإماراتي 2022 عند إعلان إنتهاء مظاهر الاحتفالات والإجازات والعطل الرسمية ، الموافق بالميلادي في يوم السبت 3 سبتمبر 2022.

مظاهر احتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2022

في اليوم الوطني الإماراتي 51 تعم أجواء الفرحة والسرور نفوس المواطنين والمقيمين داخل الدولة، حيث تقام مظاهر الاحتفالات على مستوى الإمارات، والتي يزينها العلم الإماراتي فوق الأبراج والبنايات والبيوت، وتنتشر الزينة بألوان العلم الأحمر والأبيض والأخضر والأسود، على امتداد الأسواق والمحلات والشواطئ والمتنزهات.

فضلًا عن الأنشطة الترفيهية والثقافية والحفلات الموسيقية، والعروض وخصومات التسوق والسحوبات على جوائز قيّمة أثناء الاحتفالات بـ العيد الوطني الإماراتي 2022 .

ومن مظاهر الاحتفالات بـ اليوم الوطني الإماراتي 2022 ، التي تجمعها الأنشطة الترفيهية والألوانة والزينة، كالآتي:

1- ارتداء ملابس بألوان العلم الإماراتي، وتزيين الشوارع والبيوت وأماكن العمل والشوارع والأشجار بألوان العلم

الإماراتي ( الأخضر ، الأسود ، الأبيض ، الأحمر )، وإضاءة الفنادق، ومراكز التسوق، والمواقع العامة بألوان العلم.

2- التحديات الرياضية التي تعد من أهم مظاهر الاحتفال في اليوم الوطني بالإمارات .

3- عروضات الألعاب النارية خاصةً على برج خليفة، حيث يخرج السكان إلى الشوارع لمشاهدة العروضات,

4- احتفال جوجل " الويب" بـ اليوم الطوني الإماراتي 2022 سنويًا.

5- إقامة المهرجانات والعروضات في الكورنيش والمنحوتات الرملية على الشواطئ الرملية في الهواء الطلق، ممتدة

على طول الواجهة البحرية، حيث تجذب العوامات الملونة صور وتماثيل الشيخ زايد.

6- العروضات المدهشة في استاد مدينة زايد الرياضية، حيث يتضمن الاحتفال عرض قوي مكتمل بعروضات

الأكروبات المثيرة، والخطب الملهمة التي تعزز الشعور بالفخر الإماراتي.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد