الاستثمار قصير الأجل والأداء

الاستثمار قصير الاجل - الكويت

يمكن أن يكون استثمار أموالك في استثمارات قصيرة الأجل جزءًا من خطة ستساعدك على الاستفادة من ارتفاع أسعار الفائدة بمرور الوقت. ولكن يمكنك أيضًا العثور على أموالك محجوزة في عائد ثابت أقل من السوق الحالي. يمكن أن يعتمد على مدى سرعة تغير الأسعار.

يجب أن يكون لديك بعض الأفكار حول ما يمكن اعتباره استثمارًا قصير الأجل قبل التخلي عن أموالك.

تعريف الاستثمار قصير الأجل

يشير مصطلح "المدى القصير" غالبًا إلى فترة الاحتفاظ التي تقل عن ثلاث سنوات. العديد من الأوراق المالية ، بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة وبعض صناديق الاستثمار في السندات والسندات ، غير مناسبة لفترات تقل عن ثلاث سنوات. معظم المستثمرين لديهم خطط طويلة الأجل. إنهم يدخرون من أجل أهداف مثل التقاعد ، مع آفاق تمتد لسنوات عديدة أو حتى عقود.

يحاول المستشار الذي يطرح أسئلة لقياس مدى تحملك للمخاطر تحديد أنواع الاستثمار المناسبة لك ولأهدافك. ستكون مستثمرًا قصير الأجل إذا أخبرت مستشارك المالي أن هدفك هو الادخار لقضاء إجازة تخطط لقضاء عامين من الآن. ستكون أنواع الاستثمار قصير الأجل مثالية لهذا النوع من أهداف الادخار.

لا تأتي الأسهم الفردية وأسهم الصناديق المشتركة مع أي تواريخ استحقاق أو انتهاء محددة. قد يعني الاستثمار قصير الأجل في هذه الأصول أنك تنوي الاحتفاظ بها ثم بيعها في وقت ما قبل نهاية نافذة زمنية مدتها ثلاث سنوات.

يمكنك اختيار إصدارات السندات بتاريخ استحقاق مدته ثلاث سنوات أو أقل إذا قمت بشراء السندات مباشرةً للاحتفاظ بها في محفظتك بدلاً من شراءها من خلال صندوق السندات.

استكشاف الاستثمارات قصيرة الأجل

تشمل أنواع الاستثمار المناسبة صناديق أسواق المال ، وشهادات الإيداع (CD) ، وصناديق السندات التي تستثمر في السندات قصيرة الأجل ، والسندات ذات آجال استحقاق ثلاث سنوات أو أقل إذا كان لديك هدف ادخار لمدة ثلاث سنوات أو أقل. تحمل الخيارات طويلة الأجل ، مثل الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة ، الكثير من مخاطر السوق على المدى القصير.

يعد الاستثمار في صناديق الاستثمار في الأسهم محفوفًا بالمخاطر إذا كنت تعتقد أنك قد تحتاج إلى أموالك في غضون ثلاث سنوات. قد تؤدي أي فترة طويلة من انخفاض الأسعار إلى أن ينتهي بك الأمر برصيد أقل من المبلغ الأصلي الذي استثمرته. يحدث انخفاض الأسعار خلال سوق هابطة.

أين تستثمر على المدى القصير

لديك بعض الخيارات الجيدة إذا قررت أنك ترغب في استثمار أموالك بطريقة تحقق فائدة أكبر على المدى القصير من حساب التوفير العادي الخاص بك ، ولكن هذا يوفر أيضًا الاستقرار.

وفورات عالية العائد

كان متوسط سعر الفائدة على حساب التوفير 0.06٪ اعتبارًا من 19 أبريل 2021. يمكنك العثور على معدلات أعلى من ذلك بكثير إذا قمت بإنشاء حساب في أحد البنوك عبر الإنترنت. يمكن لهذه البنوك استخدام الأموال التي لا تنفقها على المباني المصنوعة من الطوب وقذائف الهاون لدفع معدلات أعلى لعملائها.

شهادات الإيداع (CD)

يمكنك العثور على أقراص مدمجة بأطوال تتراوح من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات. ستربح معدل فائدة أعلى كلما طالت مدة رغبتك في حجز أموالك. سيكون المعدل أعلى من المدخرات عالية العائد. وستقوم المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) بحماية أموالك. لكنك ستُفرض عليك غرامة إذا أخرجت المال قبل أن ينضج القرص المضغوط.

خيارات

الخيار هو عقد يسمح للمستثمر بشراء أو بيع أصل أساسي مثل الأسهم أو ETF أو حتى مؤشر لفترة زمنية محددة بسعر محدد. يتم شراء وبيع الخيارات في سوق الخيارات ، حيث يتم تبادل العقود على أساس الأوراق المالية. خيار الشراء هو خيار لشراء السهم في تاريخ لاحق ، وخيار البيع هو خيار بيع السهم في تاريخ لاحق.

بالنسبة للأفراد الذين يبحثون عن فترات انتهاء صلاحية أقصر ، تتوفر طرق استثمار متطورة مثل الخيارات الثنائية بالإضافة إلى الخيارات العادية. الخيارات الثنائية هي طريقة مباشرة لتداول تغيرات الأسعار في مجموعة متنوعة من الأسواق المالية. خيارات (الفانيليا) التقليدية لها مكاسب وتكاليف ومخاطر وهياكل سيولة وطرق استثمار مختلفة عن الخيارات الثنائية.

قبل إجراء استثمار عالي المخاطر مثل الخيارات الثنائية ، تأكد من فهمك لكل ما يمكن معرفته عنه. أيضًا ، قبل اتخاذ قرار بشأن الوسيط الخاص بك ، تأكد من قراءة مراجعات المستخدم على الإنترنت واتخاذ قرارك وفقًا لذلك. قد ترغب في الاطلاع على هذه القائمة التي توضح مزايا وعيوب كل وسيط واحد متاح في البلدان العربية.

حسابات سوق المال

كما أن حسابات سوق المال مؤمنة من قبل مؤسسة التأمين الفدرالية (FDIC). يمكنك حماية أموالك أثناء استثمارها. تدفع هذه الحسابات أكثر قليلاً من السعر على حساب التوفير.

يجب أن تكون قادرًا على كتابة الشيكات باستخدام حساب سوق المال ، وقد يكون لديك أيضًا بطاقة خصم. لكن غالبًا ما تقتصر هذه الحسابات على عدد صغير من المعاملات كل شهر.

يدفع حساب سوق المال أقل بقليل من التضخم. لذا ضع ذلك في الاعتبار عندما تقرر المدة التي تحتفظ فيها بأموالك هناك. غالبًا ما تحتوي هذه الحسابات أيضًا على حد أدنى للإيداع المطلوب. قد ترغب في النظر في خيارات أخرى إذا كانت أموالك أكثر تواضعًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد