تفاصيل اجتماع وزير المالية مع وفد البنك الدولي في رام الله

وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة

استقبل وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة ، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، وفداً من البنك الدولي من المدراء التنفيذيين برئاسة العميد المجلس ميرزا الحسن.

وأطلع بشارة الوفد على الأوضاع المالية والاقتصادية للحكومة الفلسطينية، وخططها الإصلاحية في ظل الخصميات الإسرائيلية من أموال المقاصة إلى جانب عدة ملفات أخرى تقوض الإنعاش الاقتصادي ونموه .

وأكد وزير المالية، خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة رام الله للحديث عن استمرار دعم البنك الدولي لفلسطين، أن الحكومة تعمل في ظروف استثنائية نتيجة لاستمداد الخروقات الإسرائيلية في بند الاقتطاعات ما تعيق من التقدم المالي التنموي الفلسطيني.

وثمن بشارة دور البنك الدولي الرئيسي والثابت في دعم المشاريع التنموية بما يعكس رؤية أجندة السياسات الوطنية الحكومية وتوجهاتها ضمن دعم قطاعات متعددة مثل دعم القطاع الخاص الفلسطيني، والاستثمار في الطاقة المتجددة وخلق فرص عمل لتمكين الفئات المهمشة .

وبدوره، أثنى وفد البنك الدولي على خطط الوزارة الإصلاحية لإدارة الأزمة المالية والقدرة على الصمود في ظل التحديات التي تمر بها دولة فلسطين، مبديا استعداده الكامل لتقديم الدعم الفني في جهود الإصلاح وجوانب أخرى .

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد