أجسام غريبة في سماء ليبيا تثير الرعب بين السكان ..فما قصتها ؟

أجسام غريبة في سماء ليبيا.. فما القصة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، أمس الثلاثاء ، مجموعة من الصور لأجسام مضيئة ظهرت تسير في مسار واحد وسرعة منتظمة في سماء ليبيا، حيث أثارت الرعب بين السكان وتساؤلات عن طبيعتها.

وظهر الأمر في البداية كأنها رشقة صواريخ أطلقت من راجمة، فيما اختلف البعض حول حقيقة هذه الأجسام، فالبعض رجح أنه قصف صاروخي والبعض الآخر تحدث عن مجموعة نيازك،

وأكثر المناطق التي شاهدت هذه الأجسام هي المنطقة الغربية من جنوب طرابلس حتى أقصى الغرب الليبي، وشاهده أيضا سكان في مناطق جنوب إيطاليا وشرق فرنسا الليلة الماضية.

وحسم المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ، الجدل المتداول حول طبيعة هذه الاجسام التي ظهرت في سماء ليبيا، خلال بيان صدر عنه بعد الحادثة مباشرة.

وقال المركز في بيانه، إن "هذه الأجسام هي عبارة عن أقمار اصطناعية لمشروع "ستارلينك" التابع إلى شركة "سبيس أكس" التي يملكها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، وهي إحدى المجموعات التي تم إطلاقها قبل يومين بعدد 34 قمرا صناعياً".

يذكر، أن المشروع بدأ العام الماضي، وتم فيه نشر أقمار اصطناعية صغيرة لتغطية الكرة الأرضية بخدمات النطاق والإنترنت الفضائي بأسعار زهيدة، ، حيث إن الشركة تخطط لإطلاق أكثر من 12 ألف قمر اصطناعي على مدار عشر سنوات.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد