الرئيس عباس يؤكد على توجيهاته للحكومة بالعمل على تشجيع الاستثمار والمستثمرين

الرئيس محمود عباس يفتتح المطبعة الوطنية الفلسطينية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، على توجيهاته للحكومة بالعمل على تشجيع الاستثمار والمستثمرين الفلسطينيين على الاستثمار في بلدهم.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عباس المطبعة الوطنية الفلسطينية، في بلدة سردا شمال رام الله ، بحضور أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح"، وعدد من الوزراء، والمسؤولين.

وتجول الرئيس عباس داخل المطبعة، واطلع على آليات الطباعة فيها.

وقال الرئيس عباس، إن المطبعة الوطنية هي رمز من رموز سيادة دولتنا، وهي حاجة كانت تنقصنا في فلسطين والآن ورغم كل العقبات باتت حقيقة وواقعا، وستغطي كل احتياجاتنا في الوطن.

وشدد على، أن المطبعة الوطنية جاءت لتوفير احتياجات دولة فلسطين في هذا المجال، شاكرا جمهورية الهند الصديقة على دعمها وتبرعها السخي لإنشاء هذه المطبعة الوطنية.

وأضاف أن الهند دولة صديقة للشعب الفلسطيني وقدمت أكثر من مشروع، وآخرها هذه المطبعة التي تبرعت بها كاملة، فالشكر كل الشكر والتقدير كل التقدير للحكومة الهندية التي قدمت لنا هذا التبرع وهذا المشروع العظيم.

وتطرق الرئيس عباس للعلاقة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن أي مشروع يفتتح هو لخدمة الوطن وأبناء شعبنا الفلسطيني، فنحن نبني دولة يتكامل فيها القطاع الخاص مع القطاع العام، ونشجع المستثمرين وأصحاب المصالح على العمل والبناء، ويهمنا أن ينمو القطاع الخاص في فلسطين وأن يكبر، لان اعتمادنا الأساسي على القطاع الخاص وعلى الاقتصاد وعلى المصانع.

كما تطرق إلى افتتاح المقر المؤقت لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، اليوم الأربعاء، وقال إن وكالة وفا التي أنشئت في عام 1972 لتواكب النضال الفلسطيني، والتي تمارس اليوم عملها في بناية من ستة أدوار وليس من غرفة واحدة كما بدأت، وهي تمارسه على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي، حيث أصبح الاعلام معروفا في كل مكان، واصبحت لنا إذاعة فلسطينية و4 محطات تلفزيونية تمارس عملها بشكل يومي على مدى 24 ساعة، إضافة للصحف.

وتابع الرئيس عباس أن "وكالة وفا عاشت إلى الآن 50 سنة وستعيش للأبد وستحضر الاستقلال وهي التي ستعلن عنه، مؤكدا أهمية مشاهدة محطات تلفزيون فلسطين وبعض برامج المحطات العامة، وعلى الأقل برنامجان هما برنامج "ميعاد" الذي تذيعه فضائية مساواة، وبرنامج "الملف الخاص" وتذيعه المحطة الرسمية".

وثمن الرئيس عباس جهود القائمين على المطبعة الوطنية وعلى رأسهم الوزير أحمد عساف وحرصهم على إنجاز هذا المشروع رغم كل المعيقات التي واجهته، متمنيا كل التوفيق لهذا المشروع الوطني السيادي.

636363.jpg
633636.jpg
4275.jpg
2.JPG
22.jpg

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد