هيئة الأسرى: إدارة "عتصيون" تقدّم وجبات طعام فاسدة ومنتهية الصلاحية للمعتقلين

أكدت هبئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، أن إدارة مركز توقيف "عتصيون" قدمت وجبات طعام فاسدة ومنتهية الصلاحية للمعتقلين المحتجزين فيه، و يبلغ عدد الأسرى المحتجزين داخله حالياً 21 معتقلاً.

وقالت الهيئة، في تقرير صدر عنها، أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها إدارة "عتصيون" بتقديم طعام فاسد للمعتقلين، مضيفة أنّ أسرى "عتصيون" احتجّوا أكثر من مرة على عنصرية الإجراءات المنفّذة بحقهم من خلال زجّهم بأقسام تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، إضافة إلى تقديم وجبات الطعام السيئة المقدّمة لهم، لكن تتجاهل إدارة المعتقل مطالبهم المتكررة ولا يتلقوا سوى الوعود الواهية.

وأشار إلى أنّ إدارة السجون تتعمّد في كل مرّة استهداف الأسرى والتضييق عليهم من خلال حرمانهم من أبسط حقوقهم الأساسية التي كفلتها القوانين والأعراف الدولية، دون أدنى مسؤولية تجاه سلامتهم الصحية.

ونقل تقرير هيئة الأسرى شهادات عدد من الشبان المحتجزين حالياً داخل معتقل "عتصيون"، حيث تعرّض معظمهم للضرب بأعقاب البنادق واللكمات على رؤوسهم وأجسادهم وسحلهم وجرّهم ورميهم أرضاً.

ومن بين هؤلاء الشبان الذين تمّ الاعتداء عليهم: عمر زهران من قرية دير أبو مشعل/ رام الله ، محمود الرجبي من الخليل، رامز التميمي من قرية دير نظام/رام الله، أيمن القيسي من مخيم العزة/ بيت لحم ، وعد الرمحي من رام الله، ومهند رمضان من رام الله.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد