بالصور: مبيعات مهرجان المالح والصيد البحري تتخطى حاجز المليون درهم

مبيعات مهرجان المالح والصيد البحري تتخطى حاجز المليون درهم

مهرجان المالح والصيد البحري ، أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبلدية دبا الحصن في الإمارات اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2022، عن تحقيق مهرجان المالح والصيد البحري مبيعات كسرت حاجر المليون درهم.

وأوضحت غرفة التجارة الإماراتية أن مهرجان المالح والصيد البحري ، الذي استمر على مدار أربعة أيام، استقطب أكثر من 100 ألف زائر، في حدث يعد الأكبر على مستووى الدولة لتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية والصناعات البحرية في المنطقة الشرقية.

وشهد المهرجان مشاركة واسعة من الجهات المتخصصة في بيع المالح ومشتقاته وأدوات الصيد البحري و 20 جهةً حكومية و 30 محلًا تجاريًا وأكثر من 15 أسرة منتجة ساهمت في نجاح الحدث.

وقالت غرفة التجارة الإماراتية، :" إن فعاليات المهرجان بنسخته التاسعة حظي بمشاركة كبيرة من الجهات الذين قدموا مجموعة من "المالح" أبرزها "القباب" و"الكعند" و"الخباط" و"الصد"، والصيد البحري كما عرضت العديد من الأسر منتجاتها الغذائية من المالح وغيرها من الصناعات الحرفية البحرية."

كما وحظي مهرجان المالح والصيد البحري بلقاءات حوارية مع مجموعة من الباحثين في التراث البحري قضايا الصناعات والحرف البحرية والملاحية، لتبادل الخبرات والمعارف والرؤى بما يحقق النفع والازدهار لهذه الصناعات التراثية العريقة.

2723249490401815920.jpg
 

1252621855105773120.jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا - وام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد