اليسا تكشف عن مقاضاة زياد برجي بسبب أغنية أنا وبس

اليسا تكشف عن مقاضاة زياد برجي بسبب أغنية أنا وبس

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا تهديدات وخلافات بين المغنية اللبنانية اليسا، والمغني والملحن اللبناني زياد برجي ، وجاء ذلك بعد نشر اليسا أغنية أنا وبس و بدأ الخلاف العلني عبر صفحاتهم الرسمية حول حقوق امتلاك الأغنية .

وكشفت اليسا عن رفع قضية على زياد برجي ، وجاء ذلك بعد طرحه نسخة مختلفة عن نسخة الأغنية الأصلية بصوته، وتغير اسمها إلى "وبطير" ،بالرغم من ملكية إليسا لها .

ونشرت الفنانة اللبنانية بيانًا، عبر خاصية "ستورى" بصفحتها الرسمية على تطبيق "إنستغرام" وجاء على النحو التالي : "تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة، بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها، وذلك عقب التعدي السافر، والقرصنة المعتمدة التي حدثت على حقوق الملكية الفنية فيما يخص أغنية (أنا وبس)، التي تمت قرصنتها وبثها من قبل زياد برجي وأحمد ماضي، اللذان تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية وحصلا على حقوقهما المادية".

198-013121-elissa-sue-ziad-bourji-2.jpeg
 

واستكمل البيان : "عادا وبشكل مناف للقواعد القانونية نشر الأغنية، تحت عنوان (وبطير)، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن، وكل المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية أو قانونية بث أغنية (وبطير)، التي تعكس صورة مقلدة ومقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا، صاحبة ومالكة الأغنية الأصلية التي تحمل اسم (أنا وبس).

وأكد أن محامي الفنانة اليسا يتابع جميع الإجراءات : " أن الوكيل القانوني والمحامي مارك حبقة اتخذ كل الإجراءات التي تهدف إلى وقف التعدي على حقوق إليسا المحمية قانونا، وملاحقة كل من ساهم في قرصنة الأغنية وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وناشر وملحن ومحور عنوانها "وبطير"، وكل من ساهم في توزيع وترويج الأغنية."

وأضافت إليسا، بأن كامل ثقتها في القضاء اللبناني، الذي سوف يضع حدا للتفلت الأخلاقي والفني والأدبي، الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية، ليكون كل مخالف عبرة لمن يعتبر، وفقا للبيان.

ويشار إلى أن الملحن زياد برجي نفى اتهامات إليسا له بسرقة أغنيتها "أنا وبس"، وتحدث لوسائل إعلام محلية قائلاً: "بتحدى إليسا تطلع للعالم وتقول إيه اللي حصل بينا، أنا اللي سمحت لإليسا بأخذ الأغنية بعد ما عجبتها، وحلينا أمورنا سوا حفاظا على صداقتنا".

المصدر : وكالة سوا- العين الاخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد