موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في تونس

موعد المولد النبوي الشريف 2022 في تونس

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في تونس ، حيث لوحظ خلال الساعات القليلة الماضية ازدياد عمليات البحث عبر شبكة الانترنت، عن موعد المولد النبوي الشريف 2022 في تونس

وتأتي عمليات البحث عن موعد المولد النبوي الشريف 2022 في تونس ، كونه يعتبر آخر إجازة رسمية هذا العام، وللاحتفال بذكرى ميلاد سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام ، من خلال حلقات الإنشاد الديني ومجالس مدح النبي، كما يُعد المولد النبوي الشريف إجازة رسمية للموظفين بالقطاعين العام والخاص

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 في تونس

المولد النبوي الشريف من أبرز المناسبات الدينية التي تشهد اهتمامًا كبيرًا في العالم الإسلامي، وتنتشر في الأسواق حلويات المولد التي يُعد شراؤها من أبرز مظاهر الاحتفال بمولد النبي

ويكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف هذا العام السبت الموافق 8 أكتوبر المقبل ، على أن تكون هي الإجازة الرسمية الأخيرة هذا العام.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وردت دار الإفتاء على سؤال جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأن ذلك جائز، خاصة أن الرسول كان يحتفل بيوم مولده، ولم يرد أي نص يمنع الاحتفال أو التهادي في ذكرى المولد النبوي الشريف.

حكم التهادي بحلوى المولد النبوي

 

أوضحت الإفتاء أن التهادي أمر مطلوب في ذاته؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادَوْا تَحَابُّوا» رواه مالك في «الموطأ»، ولم يَقُمْ دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت، فإذا انضمت إلى ذلك المقاصد الصالحة الأُخرى؛ كَإدْخَالِ السُّرورِ على أهلِ البيت وصِلة الأرحامِ فإنه يُصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولدِ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشَدَّ مشروعيةً وندبًا واستحبابًا؛ لأنَّ «للوسائل أحكام المقاصد».

المولد النبوي الشريف 2022 و2023 و 2024 في تونس

مولد النبي محمد هو يوم عطلة رسمية في تونس، كما هو الحال في معظم أنحاء العالم الإسلامي. في تونس، يتم الاحتفال به في 12 ربيع الأول حسب التقويم الإسلامي، في حين أن التاريخ يختلف من سنة إلى أخرى على التقويم الغريغوري.

في تونس ، مولد النبي هو الوقت المناسب للعائلات للالتقاء والتمتع بالعيد. بالإضافة إلى ذلك، تكون هناك مواكب ومناسبات خاصة أخرى يتم تنظيمها في جميع أنحاء البلاد. يتم الاحتفال بالعطلة بشكل صاخب.

عام

تاريخ

يوم

الإجازات

2022

8 أكتوبر

السبت

المولد النبوي الشريف

2023

27 سبتمبر

الأربعاء

المولد النبوي الشريف

2024

15 سبتمبر

الأحد

المولد النبوي الشريف

2025

4 سبتمبر

الخميس

المولد النبوي الشريف

2026

25 أوت

الثلاثاء

المولد النبوي الشريف

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد