كم عدد المليونيرات " الأثرياء " في الإمارات ؟

كم عدد المليارديرات " الأثرياء " في الإمارات ؟

كم عدد المليونيرات في الإمارات 2022 – أعلنت شركة هنلي آند بارتنرز البريطانية بالتعاون مع مؤسسة نيو ورلد ويلث الأفريقية، عن نيل مدينة دبي في الإمارات المركز الـ 23 عالميًا بأكثر المدن التي تضم أكبر عدد من الأثرياء للربع الثالث من 2022، على سمتوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

عدد المليونيرات في الإمارات

وأوضحت الشركة البريطانية المتخصصة في استشارات المواطنة والإقامة، والشركة الأفريقية المتخصصة بالثروات، خلال تقرير لهما، أن عدد المليونيرات الذي يعيشون في دبي الآن، 67900 مليونير، كما يعيش فيها 202 شخص من مالكي الثروات الشخصية الصافية بمقدار 100 مليون دولار فأكثر للشخص الواحد.

عدد المليارديرات في الإمارات

وبحسب التقرير فإن عدد المليارديرات الذين يقطنون دبي حاليًا 13 ملياردير، حيث توقع رئيس قسم الأبحاث لدى "نيو ورلد ويلث"، أندرو أمويلز، أن يرتفع عدد المليونيرات في دبي، ومومباي، وشنزن، بسرعة شديدة، بحلول عام 2030، وأن تدخل ضمن قائمة الـ 20 الكبار في عدد السكان الأثياء.

ترتيب المدن العالمية في عدد الأثرياء

وعن ترتيب مدن العالم الأكثر عددًا للأثرياء، أوضح التقرير أن مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية تصدرت القائمة، بواقع 345600 مليونير و59 ملياردير يعيشون فيها، يتملك الفرد الواحد منهم 100 مليون دولار فأكثر.

فيما احتلت مدينة طوكيو في اليابان المركز الثاني، ومدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة المركز الثالث.

ووفقًا لتقرير هنلي آند بارتنرز، فإن الإمارات تحظى بتركيز مُكثف من جانب الأشخاص فائقي الثراء، ومن المتوقع أن تستقبل على مدار العام الحالي 4000 شخص من فئة مالكي الثروات الفائقة، بارتفاع هائل نسبته 208 % بالمقارنة مع عدد الأشخاص من هذه الفئة الذين استقبلتهم الدولة في عام 2019، والذي بلغ في ذلك الوقت 1300 شخص.

 

المصدر : وكالة سوا - الإمارات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد