بالفيديو: 3 أسباب وراء انهيار عمارة اللويبدة في عمان

3 أسباب وراء انهيار عمارة اللويبدة في عمان

3 أسباب وراء انهيار عمارة اللويبدة في عمان ، حيث أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن وفاة خمسة مواطنين وصابة عدد آخر في حادثة انهيار بناية اللويبدة في العاصمة الأردنية عمان ، في وقت لا تزال طواقم الدفاع المدني تواصل عملها بحثا عن عالقين تحت الأنقاض.

وأفردت وسائل إعلام أردنية مساحة واسعة للحادثة ، مبينة ان هناك 3 أسباب وراء انهيار عمارة اللويبدة في عمان ، بحسب ما نقلت عن وزارة الإدارة المحلية وكذلك خبراء جيولوجيين أردنيين ، حيث ان طواقم الدفاع المدني تستخدم كافة الأدوات المتاحة حاليا من أجل انقاذ العالقين قبل فوات الأوان.

3 أسباب وراء انهيار عمارة اللويبدة

نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان قال إن أسباب انهيار عمارة اللويبدة في عمان أنها قديمة ومتهالكة ، مبينا أنه يجرى تقييم وضع العمارات والمباني المجاورة.

من جهته عدد نقيب الجيولوجيين الأردنيين خالد الشوابكة أسباب انهيار عمارة اللويبدة بالقول إنها كانت قائمة على طبقات طينية وقد تكون هي السبب الرئيسي في الانهيار.

وتابع :" نوعية التربة في مناطق عمان قابلة للانزلاق في حال تواجد أي كميات من المياه، ومن الممكن أنه قد تسربت مياه صرف صحي لأساسات العمارة.

وبين أن أي أسباب تذكر حاليا حول انهيار عمارة اللويبدة سابقة لأوانها.

عدد وفيات انهيار عمارة اللويبدة

أدى انهيار بناية سكنية في منطقة اللويبدة وسط العاصمة عمّان، الثلاثاء، إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين في حصيلة غير نهائية في ظل استمرار عملية البحث عن ناجين بين الأنقاض.

وتحدثت مديرية الدفاع المدني لقناة المملكة عن وجود محاصرين بين الأنقاض، ونقل مراسل "المملكة" عن مديرية عن الدفاع المدني قولها: "هناك أصوات لأحياء تحت المبنى، يجري العمل لإنقاذهم".

وكان المبنى يضم عند انهياره بين 10 و20 شخصا عند الانهيار، وفق مراسل "المملكة".

وباتت قضية أسباب انهيار عمارة اللويبدة حديث الشارع الأردني في الوقت الحالي ، مطالبين من الجهات المعنية ضرورة تشديد إجراءات البناء وفحص المباني والعمارات القديمة في كافة محافظات الأردن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد