إعلان من الجامعة العربية المفتوحة في الكويت بشأن استضافة مسابقة برمجة

الجامعة العربية المفتوحة في الكويت.jpg

أكدت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت (AOU) أمس الإثنين، استضافتها النسخة العاشرة من مسابقة الكويت للبرمجة لطلبة الجامعات «KCPC 2022»، وذلك في الفترة الواقعة ما بين الأربعاء 28 سبتمبر الجاري وحتى السبت الأول من أكتوبر المقبل، بمقر الجامعة في منطقة العارضة في الكويت والتي تقام تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS).

وصرّح مدير الجامعة العربية المفتوحة المكلف د.محمد سيد في بيان صادر له أمس، أن المسابقة ستنافس فيها طلبة مؤسسات التعليم العالي في الكويت، لإبراز مواهبهم وقدراتهم على حل المشاكل الحياتية من خلال البرمجة.

وأضاف: "يتأهل الفائزون في المسابقة إلى البطولة الأفريقية والعربية للبرمجة لشباب الجامعات والتي ستقام في مدينة شرم الشيخ المصرية في شهر ديسمبر المقبل، مشيراً أن هذه البطولة تعد طريق بوابة التأهل لمسابقة البرمجة العالمية ICPC".

ولفت إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت المسابقة، علمًا بأنها فازت بها سبع مرات من قبل.

وأوضح عدد الفرق المشاركة في المسابقة، بحيث كل فريق مشارك في المسابقة يتكون من 4 أشخاص وهم مدرب وثلاثة طلاب، مشيراً إلى أنه يحق لكل جامعة بالمشاركة بأكثر من فريق في هذه المسابقة.

ودعا د.سيد جميع مؤسسات التعليم العالي من الجامعات والكليات في الكويت للانضمام إلى هذا التنافس الطلابي.

المصدر : وكالة سوا - الجريدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد