شركة سالك تحدد سعر السهم في سوق دبي المالي - موعد طرح الاكتتاب العام

شركة سالك تحدد سعر السهم في سوق دبي المالي - توضيحية

سالك – سوق دبي المالي ، كشفت شركة سالك المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي ، اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، عن تحديد سعر السهم بواقع درهمين في سوق دبي المالي .

وأوضحت شركة سالك أنه من المتوقع أن يكون إجمالي حجم الطرح 3 مليارات درهم ما يعادل 817 مليون دولار، مما يجعل القيمة السوقية للشركة 15 مليار درهم ما يعادل4 مليارات دولار.

وعن بدء طرح الاكتتاب العام في سوق دبي المالي اليوم ، قالت سالك:" إنه من المخطط طرح مليار وخمسمائة مليون سهم للاكتتاب العام تمثل ما نسبته 20% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال شركة سالك مع احتفاظ المساهم البائع بحق زيادة حجم الطرح في أي وقتٍ قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديره المطلق وبناءً على القوانين المعمول بها وبعد حصوله على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع. وتمثّل جميع الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب عملية بيعٍ للأسهم الحالية المملوكة لحكومة دبي".

أسهم الاكتتاب العام في سوق دبي المالي

وبحسب ما أكدته شركة سالك فإن الأسهم المطروحة ستكون لعدة شرائح في الإمارات، منها:

مشتركي الشريحة الأولى وهم: الأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات

مشتركي الشريحة الثانية وهم: المستثمرون المؤهلون في عدد من البلدان خارج الولايات المتحدة والإمارات، وفقًا للائحةRegS من قانون الأوراق المالية الأمريكية.

مشتركي الشريحة الثالثة وهم: بعض الموظفون المؤهلون.

كما سيتم حجز 5% من أسهم الطرح لجهاز الإمارات للاستثمار، وحجز 5% من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين "الصندوق".

موعد الاكتتاب العام للأفراد والمستثمرين المؤهلين

أشارت شركة سالك إلى أن فترة اكتتاب الأفراد في الإمارات تمتد إلى 20 سبتمبر 2022، بينما تمتد فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين إلى 21 سبتمبر 2022.

موعد إتمام عمليتي الطرح والقبول

فيما سيتم إتمام عمليتي الطرح وقبول الإدراج في 29 سبتمبر 2022، بناءً على أحوال السوق وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في الإمارات، بما في ذلك الموافقة على الإدراج والتداول في سوق دبي المالي.

 

المصدر : وكالة سوا - الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد