هل مازالت التربية الكويتية تعاني من تفاقم مشكلة نقص العمالة؟

وزارة التربية في الكويت - توضيحية

كشفت مصادر تربوية اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، أن وزارة التربية في الكويت تواجه مشكلة نقص العمالة، موضح أن الشركة المختصة لم توف بالعقد والذي سبق أن تعهدت به قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأضافت الوزارة  أنها تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة في المدارس من خلال توفير كافة المتطلبات والاحتياجات للإدارات المدرسية خاصة فيما يتعلق بحسم قضية النقص في العمالة، لافتة إلى أنه بالرغم من الجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادات التربوية لحل مشكلة التنسيق مع الجهات المختصة في العمالة، إلا أن أزمة " كورونا "  أثرت كثيراًعلى جلب العمالة مما أدى إلى تعثر في العمل.

وأشارت الوزارة أن هناك العديد من الوظائف الإدارية والتعليمية مازالت حتى الآن شاغرة، مضيفةً إلي أن هناك العديد من المدارس في مختلف المناطق الكويتية لديها نقص في عدد المديرين خاصة مرحلة رياض الأطفال، داعية إلى ضرورة حسم الأمور في الجسم التعليمي حتى يستقر الوضع.

وأوضحت الوزارة أنها تباشر الإدارات المدرسية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة أعمالها اليوم الثلاثاء بعد انتهاء العطلة الصيفية، علماً بأن أمس بدء دوام  مدارس رياض الأطفال،وعلى أن تلحق المرحلة الثانوية يوم الأحد المقبل، بحيث تعمل الوزارة على كافة التجهيزات لاستقبال الهيئات التعليمية ومن ثم الطلبة وبشكل تدريجي. 

المصدر : وكالة سوا - الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد