الخضري يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف التصعيدات الإسرائيلية

20-TRIAL- غزة / سوا/ طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بتدخل عاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وسياسة إسرائيل التصعيدية من خلال تشديد الحصار بحجج واهية.
واستنكر الخضري في رسالته إلى كي مون القرار الإسرائيلي الخطير بإغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون "ايرز".
وشدد الخضري على أن إسرائيل تفرض عقوبة جماعية على قرابة 2 مليون فلسطيني وتمنعهم من التنقل وتعيق إدخال البضائع إلى غزة أو تصديرها، وتسيطر بشكل كامل على المعابر وتتحكم في توقيت فتح المعبر وكمية وأنواع البضائع الداخلة أو الأفراد القلائل المغادرين أو الداخلين عبر معبر بيت حانون الذي يعمل بشكل جزئي.
وشرح الخضري في رسالته لـ"كي مون" أن معنى القرار الإسرائيلي بإغلاق المعابر هو منع دخول حليب الأطفال والأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والأغذية بكل أنواعها والمساعدات الغذائية والإغاثية التي تقدم للفقراء الذين هم بأمس الحاجة لها وكذلك منع دخول بضائع للقطاع التجاري والزراعي، ومنع دخول مواد البناء والمواد الخام للصناعة بما يفاقم الوضع الإنساني الخطير على حياة السكان نتيجة الحصار المستمر منذ 7 أعوام.
وناشد الخضري "كي مون" بممارسة ضغط حقيقي ومؤثر على إسرائيل من خلال هيئات الأمم المتحدة لوقف قراراتها وإجراءاتها التصعيدية ضد الشعب الفلسطيني. 195
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد