خاص: وفد داخلية رام الله يصل غزة لبحث إصدار جواز السفر البيومتري

إصدار جواز السفر الفلسطيني

وصل وفد من وزارة الداخلية ب رام الله ، اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

وقال ناصر أبو فخيدة مدير عام داخلية القدس في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، إن وفد من وزارة الداخلية برام الله وصل إلى قطاع غزة لإجراء الترتيبات اللازمة لإصدار جواز السفر البيومتري.

وأضاف أبو فخيدة، أن الوفد برئاسة وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب وبعضوية كلا من محمود قنداح مدير عام الجوازات وأحمد الزبن مدير عام الأحوال المدنية وأحمد الجعبري مدير عام الحاسوب وعبد المجيد عودة رئيس وحدة الوسائط في الوزارة.

وأشار إلى أن العمل على إصدار جواز السفر البيومتري يأتي لتسهيل مهام المواطنين الفلسطينيين للدخول عبر المطارات والمعابر الدولية.

وأوضح أبو فخيدة، ان الوفد سيلتقي مع المسؤولين بوزارة الداخلية في قطاع غزة.

وكان محمود قنداح مدير عام الجوازات بوزارة الداخلية برام الله قد أكد، صباح اليوم، ان وفد من الوزارة سيصل قطاع غزة اليوم لبحث عملية إصدار جواز السفر البيومتري.

وأضاف قنداح في حديث لإذاعة "صوت الوطن" المحلية، تابعته "سوا"، أن الزيارة لغزة ستكون لبحث الإجراءات والآليات اللازمة لإصدار الجواز البيومتري لكل فرد في غزة لأن القطاع هو جزء أصيل من فلسطين.

وأشار إلى انه خلال أشهر قليلة سيكون الجواز البيومتري هو الجواز الفلسطيني الوحيد، معرباً عن أمله بنجاح هذه الزيارة وأن يتمكن كل مواطن في غزة من إصدار الجواز الجديد.

وأكد أن وزارة الداخلية برام الله حتى اللحظة تصدر النسخة القديمة والنسخة البيومترية، مشدداً على أنه لن يضطر أي مواطن لتغيير جوازه سفره قبل انتهاء فعاليته.

ونوه قنداح إلى أن الجواز البيومتري في فلسطين سيأخذ بصمة اليد وتقاسيم الوجه فقط، وذلك مطلب دولي لمواكبة التغيرات التكنلوجية الحديثة.

ولفت إلى أن الجواز الجديد يأتي لحفظ حقوق المواطن الفلسطيني من التزوير، ولتسهيل حركة مروره في كل مطارات ومعابر العالم.

وأكد قنداح انه لن يكون هناك أي حاجة لإرسال أي أوراق وسيتم إنجاز المعاملة في مكان التقديم لها، مشيراً إلى ان رسوم الجواز ستكون 210 شيكل لأن المواطن لن يتكلف برسوم التصوير الخاصة بالجواز القديم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد