"التحالف الأوروبي" يعقد جلسة للبحث في قضية الأسير ناصر أبو حميد

التحالف الأوروبي يعقد جلسة للبحث في قضية الأسير ناصر أبو حميد

قال المنسق العام للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين خالد حمد، إن لجنة التحالف الأوروبي ستعقد اليوم الإثنين جلسة في هولندا لمناقشة قضية الأسرى الإداريين، وللبحث في مسألة الأسرى المرضى وخاصة الأسير المريض ناصر أبو حميد، لإيصال قضيته لمحكمة الجنايات الدولية والمؤسسات الحقوقية، في خطوة من التضامن والدعم للأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأوضح خالد حمد خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية اليوم الإثنين 12 سبتمبر، أن اللجنة أدرجت خطة من أجل التحرك الفوري مع كافة المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى، لتقديم ملفات جاهزة تتعلق بقضية الأسرى إلى مؤسسات حقوق الإنسان ومحكمة الجنايات الدولية، في سبيل وضع حد لممارسات الاحتلال والضغط عليه.

وأكد حمد أن قضية الأسرى المرضى هي قضية حساسة بالنسبة للفلسطينيين وكافة المعنيين بحقوق الإنسان، وأن المعاملة التي يتلاقها الأسرى في سجون الاسرائيلية منافية لكل المواثيق والعرف الدولية.

وأشار إلى أن سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل الاحتلال، والمتمثل في حرمان الأسرى من العلاج ومنع التشخيص الدوري لهم أدى إلى تفاقم الأمراض لدى بعض الأسرى، كما حصل مع الأسير ناصر أبو حميد المصاب بالسرطان.

وأضاف حمد: "الوضع الصحي الذي يمر به الأسير ناصر أبو حميد يتطلب منا جميعا الوقوف بجانبه، وبجانب كافة الأسرى المرضى مثل إسراء جعابيص".

وتابع: "ممارسات الاحتلال هدفها كسر إرادة الأسرى وإيصال رسالة لهم أنهم وحدهم في هذه المعركة، وهناك تعنت إسرائيلي ملحوظ في قضية احتجاز الأسير المريض ناصر أبو حميد وعدم تقديم العلاج اللازم له".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد