المالكي: جهودٌ مبذولة لحشد الدعم المالي والسياسي لـ "الأونروا"

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الإثنين 12 سبتمبر 2022، عن عقد اجتماع في الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل حشد الدعم المال والسياسي للوكالة " الأونروا ".

وأوضح المالكي خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن هذا الاجتماع الذي سيعقد في 22 من شهر سبتمبر الحالي، يأتي في إطار الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها " الأونروا"، جراء محاولات الاحتلال وبعض الجهات تشويه صورة الوكالة ووقف عملها بالكامل.

وعن لقائهم مع المفوض العام فيليب لازاريني يوم أمس، قال:" إن المفوض العام ألقى كلمة أمام وزراء الخارجية العرب من أجل تسليط الضوء على اللاجئ الفلسطيني، ومطالبة الدول العربية بالتزاماتها المالية أمام الأونروا لاستمرار تقديم الخدمات في مجالي التعليم والصحة."

وأضاف أن التنسيق مع المفوض العام مستمر، من أجل حشد أكبر عدد من الأصوات خاصةً مع اقتراب التصويت في الجمعية العمة للأمم المتحدة في أهمية الوكالة "الأونروا".

ومن جهة أخرى، أشار المالكي إلى أن قضية الأسير ناصر أبو حميد والأسرى كافة، على سلم أولويات الحكومة الفلسطينية، مؤكدًا على توجيهات الرئيس محمود عباس لسفراء فلسطين في دول العالم لإجراء مكالمات مكثفة مع الجهات المعنية للضغط على إسرائيل في الإفراج عن الأسرى خاصةً الأسير ناصر أبو حميد.

ولفت إلى جهود الحكومة الفلسطينية في الأمم المتحدة للمطالبة بالإفراج الفوري والعاجل عن الأسرى الفلسطينيين والأسير ناصر أبو حميد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد