طقس السعودية اليوم الإثنين: سحب رعدية ممطرة على هذه المناطق

طقس السعودية اليوم : سحب رعدية ممطرة على هذه المناطق

طقس السعودية اليوم: سحب رعدية ممطرة على هذه المناطق، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، بأن تكون الفرصة ما زالت مهيأة لظهور السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بالرياح النشطة والمثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان ، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة .

ونشر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزئيين الأوسط والجنوبي تصل إلى 40كم/ ساعة على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية.

هذا ويكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

أما على الخليج العربي ، فتكون حركة الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج .

 

المصدر : وكالة سوا - عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد