الكويت: موعد فتح باب التسجيل في برنامج المحكم التجاري الدولي

الهيئة العامة للشباب في الكويت

أعلنت الهيئة العامة للشباب في الكويت عن بدء  فتح باب التسجيل للشباب الكويتي في برنامج المحكم التجاري الدولي "Kuwait arbitration"، والذي يستهدف الفئات العمرية من 23 إلى 35 سنة وذلك بتاريخ 18 أكتوبر الجاري.

وصرحت الهيئة في بيان صحفي لها "أن البرنامج يستهدف تأهيل المحكمين الكويتيين على المستوى الدولي من اختصاص مجالات القانون والهندسة والتجارة (محاسبة وتمويل) وخلق فرص عمل دولية للشباب الكويتيين، موضحاً أن البرنامج يسهم في تأهيل الكوادر قانونية ومهنياً من الشباب الكويتي ورفع كفاءة ومستوى الوعي في مجال التحكيم التجاري الدولي.

وأوضحت أن البرنامج يتضمن دمج الجانب الأكاديمي للدراسات القانونية بالجانب العملي التطبيقي، لإلمام الشباب بأسس عمليات التحكيم التجاري الدولي وصقل مهاراتهم وكشف الثغرات،عبر مناهج تدريبية أكاديمية تتيح لهم الفرصة في التوظيف مجال التحكيم التجاري الدولي، مشيرةً إلى أهمية تعزيز تواجد محكمين كويتيين تجاريين دوليين في مراكز التحكيم التجاري الدولي.

وطالبت الهيئة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج الدخول إلى موقع الهيئة لمشروع برنامج (المحكم التجاري الدولي)، مؤكدةً على شرط وجود مؤهل دراسي لا يقل عن بكالوريوس، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية.

للإطلاع على رابط موقع الهيئة لمشروع برنامج المحكم التجاري الدولي: ( http://youth.gov.kw)










 

المصدر : وكالة سوا - الجريدة الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد