كم تبلغ ثروة الملك تشارلز الثالث بعد تنصيبه ملكا لإنجلترا؟

الملك تشارلز الثالث

نصب الملك تشارلز الثالث ملكا دستوريا للمملكة المتحدة ودول الكومنولث والحاكم الأعلى لكنيسة إنجلترا، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، فما هو صافي ثروة الملك تشارلز الثالث عقب تنصيبه؟

صافي ثروة الملك تشارلز الثالث عقب تنصيبه بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية كانت ثروة الأمير تشارلز قبل أن يصبح ملكا، تقدر بحوالي 100 مليون دولار، ويرجع ذلك أساسا إلى ائتمان عقاري يسمى دوقية كورنوال، والذي تأسس عام 1337 لتوفير الدخل لأمير ويلز وعائلته، وهو لقب الأمير السابق.

وتدور التكهنات بأن العديد من خصائص الصندوق، والتي تشمل الأكواخ والعقارات المطلة على البحر والريف وغيرها الكثير، تدر ما بين 20 إلى 30 مليون دولار من العائدات سنويا، والآن سيرثها ابنه الأمير ويليام وسيكون المستفيد.

ووفق مجلة "فورتشن" الأمريكية تقدر ثروة الملك تشارلز الثالث بعد توليه العرش، بحوالي 600 مليون دولار، حيث تركت جلالة الملكة وراءها أكثر من 500 مليون دولار من الأصول الشخصية جمعتها على مدار 70 عامًا على العرش.

الدخل السنوي لملك العرش

المنحة السيادية، حيث تلقت الملكة مبلغا سنويا يعادل 148 مليون دولار أمريكي، يتم استخدام الأموال لتمويل السفر الرسمي وصيانة الممتلكات وتكاليف التشغيل لأسرة الملكة، سيستفيد الملك تشارلز بعدما أصبح رئيسا للعائلة المالكة من "ملكية التاج" وهي عبارة عن مجموعة من العقارات والممتلكات غير مملوكة له أو للحكومة، ولكنه دخل يستفيد منه.

تقدر قيمة "ملكية التاج" بحوالي 28 مليار دولار وتنتج 20 مليون دولار من الأرباح كل عام للحاكم، في حين أن العقارات الأخرى المعروفة باسم دوقية لانكستر، تمنح الملك دخلًا إضافيًا قدره 30 مليون دولار سنويا.

28 مليار دولار من الأصول العقارية

ويمتلك النظام الملكي ما يقرب من 28 مليار دولار من الأصول العقارية اعتبارً من عام 2021، والتي لا يمكن بيعها، وفقا لمجلة فوربس، ويتضمن:

ملكية التاج: 19.5 مليار دولار

قصر باكنجهام: 4.9 مليار دولار

دوقية كورنوال: 1.3 مليار دولار

دوقية لانكستر: 748 مليون دولار

قصر كنسينجتون: 630 مليون دولار

ملكية التاج في اسكتلندا: 592 مليون دولار

سيتمكن الملك تشارلز الآن من دفع نفقات عائلته من خلال المنحة السيادية لـ"ملكية التاج"، والتي تتيح له استخدام 25 ٪ من الدخل.

المقتنيات الملكية

ويرأس رأس العائلة المالكة البريطانية أيضًا، صندوق "المقتنيات الملكية"، الذي يحتفظ بفنون العائلة المالكة وغيرها من القطع التي لا تقدر بثمن، والتي يعتقد أن قيمتها تتجاوز 5 مليون دولار وتحتوي على أكثر من مليون قطعة، بما في ذلك رسومات تخص أشهر الفنانين في التاريخ، مثل ليوناردو دافنشي أو رامبرانت.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد