بالصور: الأشغال بغزة تعلن استكمال إنشاء بنايات جديدة في مدينة دار مصر 3

مدينة دار مصر 3 في قطاع غزة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع  غزة  اليوم الأحد، عن استكمال أعمال إنشاء بنايات جديدة في مدينة دار مصر (3) في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وذلك ضمن المنحة المصرية لإعادة الإعمار.

وكان منسق المشاريع المصرية في وزارة الأشغال العامة والإسكان محمد العسكري قد قال بتاريخ 24 أغسطس 2022، إن العمل يجري بشكل متسارع في المدن المصرية الثلاثة "دار مصر1،2،3"، لافتًا إلى أن نسبة الإنجاز التراكمية في المدن الثلاثة بلغت 30%.

وبشأن آلية الإستفادة من المدن المصرية، أوضح العسكري أنه لم يتم اعتماد الآلية النهائية التي عن طريقها سيتم الاستفادة من الشقق في المدن المصرية.

ونوهت وزارة الأشغال إلى، أنه يجري التوافق مع اللجنة المصرية لإعمار غزة حول الآلية المناسبة للاستفادة من الشقق.

وفي تاريخ 30 أغسطس 2022 أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة، أن وحدة المختبرات وضبط الجودة بالوزارة، نفذت جولة تفقدية على المشاريع المصرية الجاري تنفيذها في القطاع؛ بهدف الإطلاع على آلية متابعة ومراقبة ضبط الجودة ومستوى تحققها فيما تم تنفيذه من أعمال داخل المشاريع.

وشملت الجولة الاجتماع مع مدراء المشاريع المكلفين من وزارة الأشغال، ومن طرف الاستشاري المشرف والمقاول المنفذ، بالإضافة إلى معاينة ما تم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع.

وأكدت الوزارة على أنه اتضح خلال الجولة المستوى العالي من الالتزام بمعايير ومتطلبات الجودة والرقابة عليها، مُشيرةً إلى أنه يتم إجراء الفحوصات الهندسية الكاملة لكافة المواد الإنشائية التي يتم استخدامها، بالإضافة لمتابعة ومراقبة الملف بواسطة فريق مؤهل من الجهات القائمة على متابعة المشاريع.

والمدن المصرية الثلاثة هي مدينة دار مصر 3 في منطقة الأمريكية، ومدينة مصر 2 غرب الكرامة، ومدينة دار مصر1 في منطقة الزهراء وكل مدينة من هذه المدن تزيد عن 600 وحدة سكنية، وفق وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة.

والمشاريع المصرية ضمن المنحة في قطاع غزة تم تقسيمها إلى مرحلتين، المرحلة الأولى هي مرحلة إزالة الركام بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو 2021، والتي تم الانتهاء منها، والمرحلة الثانية هي مرحلة إعادة الإعمار الجارية حاليًا.

مدينـتة دار مصر.jpg
مدينة دار مصر 3.jpg
مدينة دار مصر3.jpg
مدينة دار مصـر   3.jpg
مدينة دار مصر  3.jpg
مدينة دار مصر   3.jpg
305771179_453000136855379_4778979784378863483_n.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد