غنيم: سلطة المياه تعمل على إعداد تقرير موحد لنظام التعرفة

رام الله /سوا/ قال رئيس سلطة المياه مازن غنيم، إنه يجري العمل على إعداد تقرير موحد لنظام التعرفة بناء على القانون الجديد، وحال الانتهاء منه سيتم رفعه لرئاسة الوزراء للمصادقة عليه.

جاء ذلك خلال ترؤس غنيم اليوم الثلاثاء، اللجنة الخاصة بمتابعة ديون المياه لبحث الآليات الواضحة لتحصيل الديون المتراكمة على الهيئات والمجالس المحلية سيما قضية جدولة الديون.

وطرح غنيم مجموعة من القضايا المتعلقة بتشكيل لجنة فنية تابعة للجنة الخاصة، من اجل متابعة كافة القضايا الفنية، وتدقيق كافة المعلومات المتعلقة بكافة البلديات والهيئات المحلية، الى جانب الاتفاق على الطلب من رئاسة الوزراء ادراج ديون المياه ضمن اللجنة الوزارية المشكلة لحل قضية ديون الكهرباء، للعمل بشكل متواز.

وتطرق إلى قضية عدادات المياه مسبقة الدفع، موضحا أنها باتت حاجة ملحة وسلطة المياه بصدد اعداد مذكرة سيتم إطلاع الأعضاء عليها وتحدد حجم العدادات وآلية العمل بها والفئات المستهدفة.

يذكر أن اللجنة الخاصة لمعالجة ديون المياه مشكلة من سلطة المياه مقررا، وعضوية كل من وزارة الحكم المحلي، والمالية، والداخلية، والاقتصاد، والطاقة، وسكرتارية رئاسة الوزراء والتي تم تشكيلها بناء على قرار مجلس الوزراء في العام 2015.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد