موعد المولد النبوي الشريف 2022 في الدول العربية

موعد المولد النبوي الشريف 2022 في الدول العربية

موعد المولد النبوي الشريف 2022 في الدول العربية ، حيث يبحث عدد كبير من المواطنين في هذه الأيام عن موعد هذه الذكرى العطرة والتي ولد فيها خير البشرية جمعاء ، حيث تكون هناك عدة فعاليات وأنشطة مرتبطة بهذا اليوم في مختلف الدول.

ويلجأ عدد كبير من المواطنين للبحث عن موعد المولد النبوي الشريف 2022 في الدول العربية ومنها السعودية والكويت والجزائر والمغرب وتونس والبحرين والإمارات وقطر وسلطنة عمان وفلسطين وغيرها من البلاد الإسلامية التي تعلن عن سلسلة فعاليات وأنشطة في هذه الذكرى.

موعد المولد النبوي الشريف 2022

ووفقا للحسابات الرسمية فإن موعد المولد النبوي الشريف 2022 في الدول العربية سيكون يوم السبت الموافق الثامن من شهر أكتوبر المقبل والذي يوافق من كل عام 12 ربيع أول 1444 هجري.

إجازة المولد النبوي الشريف 2022

ويبحث عدد كبير من الموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 ، خاصة وأنها ستكون آخر إجازة رسمية في هذا العام ، حيث من المقرر ان تعلن الجهات الرسمية في الدول العربية عن يوم إجازة المولد النبوي قبل يومين من حلولها.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

وقد أوضحت دار الإفتاء حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وما يصاحب ذلك من عادات بشراء حلوى المولد النبوي، حيث أوضحت أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والفرح بها من أفضل الأعمال وأعظم القربات.

وتابعت: قد نقل الإمام السيوطي عن إمام القراء الحافظ ابن الجزري من كتابه «عرف التعريف بالمولد الشريف» قوله: [إنه صح أن أبا لهب يخفف عنه العذاب في النار كل ليلة إثنين لإعتاقه ثُوَيْبَةَ عندما بشرته بولادة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فإذا كان أبولهب الكافر الذي نزل القرآن بذمه جُوزِيَ في النار بفرحه ليلة مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فما حال المسلم الموحد من أمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم؛ يُسَرُّ بمولده، ويبذل ما تصل إليه قدرته في محبته؟ لعمري إنما يكون جزاؤه من الله الكريم أن يدخله بفضله جنة النعيم] اهـ.

وأكدت الإفتاء أنه يندب إحياء هذه الذكرى بكافة مظاهر الفرح والسرور، وبكل طاعة يُتقرب بها إلى الله عز وجل، ويَدخُل في ذلك ما اعتاده الناسُ من شراء الحَلوى والتهادي بها في المولد الشريف؛ فرحًا منهم بمولده صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبةً منهم لما كان يحبه؛ فعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: «كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ» رواه البخاري وأصحاب السنن وأحمد، فكان هذا الصنيعُ منهم سُنةً حسنة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد تعرفنا على موعد المولد النبوي الشريف 2022 في الدول العربية ويوم إجازة المولد النبوي 1444-2022 في مختلف الدول.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد