غزة: "شباب الأمة" ينفذ لقاءًا تربويًا بعنوان "النظافة الشخصية"

غزة: "شباب الأمة" ينفذ لقاءًا تربويًا بعنوان "النظافة الشخصية"

نفذ مركز شباب الأمة لقاء تربوي بعنوان  النظافة الشخصية للأسر الشابة ضمن مبادرته التربوية "بلشها صح" تحت رعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة، في مدرسة شهداء بني سهيلا بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وتأتي مبادرة "بلشها صح" التربوية التي أطلقها مركز شباب الأمة مع بداية العام الدراسي الجديد للعام2022ـ2023م، في إطار الدعم والاهتمام النفسي والتثقيف الذي يقدمه مركز شباب الأمة لطلبة المدارس وأهاليهم، وتتضمن المبادرة  الكثير من الأنشطة المتنوعة. 

وافتتحت اللقاء الأخصائية آية العريان بالحديث عن النظافة الشخصية التي تجعل مظهر الفرد لائقاً ورائحته زكية مما لا يُنَفَر الناس ولا يؤذيهم، حيث إنها تشكل أول انطباع عن الفرد وشخصيته وسمة أساسية للحكم عليه من خلالها، مما يرفع من قيمة احترام الناس للفرد، وينشر محبته بينهم كما تجعل الآخرين يشعرون بالراحة معه.

وبينت العريان، خلال اللقاء مفهوم النظافة الشخصية، وأهميتها، وكيفية المحافظة على نظافة الأبناء.

وأوضحت العريان أسباب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، والآثار المترتبة على عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، وتحدثث عن العادات الصحية للمحافظة عن النظافة الشخصية للأبناء.

وفي ختام اللقاء قدمت الأخصائية سلسلة نصائح هامة في موضوع النظافة الشخصية للأسر الشابة، وحظي اللقاء بالتفاعل والمشاركة المميزة من الأسر الشابة. 

وتوجهت إدارة شهداء بني سهيلا  بالشكر لمركز شباب الأمة لجهوده المستمرة في توعية طلبة المدارس وأهاليهم بمواضيع متنوعة وهادفة تعالج الكثير من القضايا والسلوكيات الخاطئة وتعزز من السلوكيات الايجابية من خلال المبادرات المميزة التي يطلقها المركز، وطالبت إدارة المدرسة بعقد سلسلة من اللقاءات المتنوعة التي تستهدف كافة طلبة المدرسة وأهاليهم.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد