كيفية التخلص من تعقيدات اللغات المختلفة وفهم كافة الجمل

جوجل ترانسليت

يتساءل الكثير من المستخدمين عن أفضل التطبيقات التي تساعد على تجاوز التعقيدات المتواجدة في اللغات عند التعلم، لذلك في هذا المقال سوف نوضح أهم تطبيقات الترجمة التي تساعد على التخلص من تعقيدات اللغات المختلفة.

1. تطبيق جوجل ترانسليت

يعتبر تطبيق جوجل ترانسليت من أشهر التطبيقات التي تساعد على الترجمة من اللغة الإنجليزية للغة العربية والعكس كما يحتوي التطبيق على الكثير من اللغات والتي تتجاوز 50 لغة حول العالم، حيث أن التطبيق يأتي بالكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين.

جوجل ترانسليت
 

من أهم المميزات التي يقدمها البرنامج هي خاصية الترجمة الصوتية، حيث يمكن ترجمة النصوص المختلفة عن طريق التحدث إلى الهاتف المحمول، ويقوم البرنامج بكتابة ما يتم التحدث به ويقوم بالترجمة للغة الأخرى بكل سهولة.

من بين المميزات التي يقدمها التطبيق هي خاصية ترجمة المستندات المختلفة، بمعني أنه يمكن ترجمة مستند من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية، ما عليك سوى أخذ لقطة للمستند ويقوم البرنامج بالترجمة.

يعمل التطبيق على حفظ الترجمات في قسم الـ History ويمكن الرجوع إليها في المستقبل، كما يتيح لك التطبيق الاستماع إلى نطق الجمل أو الكلمات بطريقة صحيحة.

واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن لجميع المستخدمين في جميع الفئات العمرية من استخدامه، كما أن تطبيق جوجل ترانسليت مناسب الأجهزة الضعيفة حيث أن حجمه صغير جداً، ومناسب لأنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل اندرويد وايفون.

تحميل تطبيق جوجل ترانسليت

يمكن تحميل تطبيق جوجل ترانسليت للاندرويد والايفون، وذلك من خلال متجر جوجل بلاي وأبل ستور، حيث يتوفر هذا التطبيق على منصات التحميل بشكل مجاني تمامًا بدون الحاجة الى دفع اي رسوم من اجل الحصول عليه.

2. تطبيق مترجم مايكروسوفت

يعتبر تطبيق مترجم مايكروسوفت أشهر قاموس انجليزي عربي وذلك بفضل المميزات الرائعة التي يقدمها التطبيق، حيث يدعم التطبيق أكثر من 60 لغة حول العالم والتي من بينها اللغة العربية والإنجليزية والأسبانية وغيرها الكثير.

Screen Shot 2022-09-13 at 4.47.42 PM.png
 

يحتوي التطبيق على خاصية مشاركة الترجمات وهذه الميزة يشتهر بها تطبيق مترجم مايكروسوفت، حيث يمكن مشاركة الترجمات إلى مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل الواتس اب والفيس بوك وغيرها.

كما يقدم التطبيق ميزة الاستماع إلى الترجمات وهذه الميزة تساعد المتعلمين على الاستماع إلى النصوص التي يتم ترجمتها الأصلية بأي لغة سواء كانت الترجمة من اللغة الإنجليزية للعربية وغيرها.

كما يحتوي التطبيق على خاصية المترجم الصوتي وتساعد على الترجمة عند التحدث إلى الهاتف المحمول الخاص بك، كما يمكنك تحديد اللغة التي يتم الترجمة إليها، يحتوى التطبيق على قسم المفضلة والتي يوجد بها جميع الترجمات التي قمت بها على التطبيق، كما يمكن الرجوع لها في المستقبل في حالة عدم توفر الإنترنت.

التطبيق مجاني تماماً ولا يحتوي التطبيق على إعلانات مزعجة، فيمكنك الاستمتاع بجميع مميزات التطبيق وذلك بعد تحميل التطبيق.

يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي وأبل ستور، حيث أن التطبيق يدعم نظامي التشغيل اندرويد وايفون.

3. تطبيق Dict Box

تطبيق Dict Box من أشهر التطبيقات التي تساعدك على الترجمة من اللغة الإنجليزية للغة العربية والعكس، من أهم مميزات التطبيق أنه يمكن استخدامه في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، كما يمكنك الاستماع إلى الكلمات أو الحروف لتعلم اللغات المختلفة.

Screen Shot 2022-09-13 at 4.49.03 PM.png
 

حجم التطبيق بسيط جداً ويمكن تحميله على الهاتف المحمول لنظامي التشغيل اندرويد وايفون، كما أن التطبيق يناسب الأجهزة الضعيفة.

يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات الرائعة مثل ميزة مزامنة الترجمات على الهاتف الخاص بك، بمعنى أنه في حالة تم حذف التطبيق فيمكن استعادة جميع الترجمات التي قمت بترجمتها في حالة استخدام التطبيق.

يدعم التطبيق خاصية الفلاش وتساعد هذه الميزة على زيادة تذكر الكلمات التي يتم نسيانها بشكل مستمر، كما يمكن مراجعة هذه الكلمات في المستقبل، أيضاً يحتوي التطبيق على خاصية النوت والتي يتم كتابة جميع المعلومات بها التي تحتاج إلى تذكرها.

يحتوي التطبيق على الكثير من القواميس التي يمكن تحميلها على التطبيق، مثل قاموس انجليزي عربي وقاموس اللغة الفرنسية والأسبانية وغيرها.

يتيح لك التطبيق خاصية ترجمة الصفحات على الإنترنت، وتساعد هذه الخاصية على معرفة ترجمات المقالات الإنجليزية وغيرها من اللغات، وبالتالي اكتساب ثقافات ومعرفة مختلفة.

يحتوي التطبيق على خاصية نطق الكلمات والجمل سواء كانت باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية، ويساعد هذا على تعلم اللغة بسهولة.

التطبيق سهل الاستخدام ويمكن لجميع المستخدمين من استخدامه بسهولة، حيث أنه مناسب لجميع الفئات العمرية.

4. تطبيق Dictionary Linguee

تطبيق Dictionary Linguee أحد أشهر التطبيقات التي تساعد على معرفة الترجمات بسهولة، يدعم التطبيق العديد من اللغات مثل اللغة الإنجليزية والعربية والإسبانية وغيرها الكثير.

Screen Shot 2022-09-13 at 4.50.37 PM.png

يدعم البرنامج الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها جميع المستخدمين مثل ميزة القاموس، حيث يمكن تحميل القواميس على الهاتف المحمول باللغات المختلفة وتساعدك على معرفة معاني الكلمات بسهولة.

حيث يحتوى التطبيق على ميزة EDITORIAL وهذا القاموس من أفضل القواميس التي أشرف عليها أكثر من 400 مؤلف، وبالتالي يتمتع التطبيق بالدقة العالية للترجمات.

يدعم التطبيق خاصية البحث السريع على الفقرات والجمل وكذلك الكلمات وتعمل هذه الخاصية بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي تساعد على ترجمة النصوص بدقة عالية.

يدعم التطبيق خاصية الفلاش والتي تساعد على تذكر الكلمات التي لا يستطيع تذكرها، بالإضافة إلى أن التطبيق يعمل بشكل كبير على تقديم بعض الدروس التعليمية التي تساعد الطلاب على تجاوز تعقيدات اللغات المختلفة.

واجهة الاستخدام بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن لجميع المتعلمين من استخدام التطبيق بسهولة، أيضاً لا يحتوي التطبيق على إعلانات مزعجة ويمكن تحميل التطبيق على الهاتف المحمول لنظام التشغيل اندرويد وايفون.


5. تطبيق Innovative Software

تطبيق Innovative Software من التطبيقات التي تساعد على إتقان تعلم اللغات المختلفة بسهولة، حيث يحتوي التطبيق على الكثير من القواميس التي يمكن تحميلها على الهاتف المحمول الخاص بك وبدء الترجمة بسهولة.

يدعم التطبيق الكثير من اللغات والتي تتجاوز 118 لغة مثل اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية والألمانية وغيرها الكثير، كما أن أهم مميزات التطبيق أنه يمكن استخدامه في حالة عدم الإنترنت.

يساعد تطبيق Innovative Software على ترجمة الملفات والصور من لغة إلى لغة أخرى مثل ترجمة المستندات من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وغيرها.

واجهة تطبيق Innovative  بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن لجميع المستخدمين من استخدام التطبيق بكل سهولة.

حجم التطبيق صغير جداً ويمكن تحميله على الهاتف لنظامي التشغيل اندرويد وايفون، ويمكن البحث عنه داخل متجر جوجل بلاي ومتجر أبل ستور.

في النهاية، يوجد الكثير من التطبيقات التي تساعد على التخلص من تعقيدات اللغات، قد وضحنا في هذا المقال أفضل 5 تطبيقات يمكن تحميلهم لنظامي التشغيل اندرويد وايفون، كما وضحنا أفضل مميزات التطبيق.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد