الكويت : بدء التسجيل للفصل الدراسي الأول في مراكز الدراسات الإسلامية 2022- 2023

الكويت : بدء التسجيل للفصل الدراسي الأول في مراكز الدراسات الإسلامية 2022- 2023

أكد الوكيل المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف الكويتية د. فهد الجنفاوي انطلاق حملة " أسعد انجاز" للفصل الدراسي الأول في مراكز دور القرآن الكريم والأترجة والسراج المنير وحلقات التحفيظ الدراسي الحالي للعام 2022- 2023، لافتاً إلى أن دوام معلمي مراكز الدراسات الإسلامية يبدأ اليوم.

وقال الجنفاوي في تصريح صحفي له : أن قطاع شؤون القرآن الكريم اعتباراً من اليوم الأحد 11 سبتمبر،  سيبدأ استقبال و تسجيل الطلاب والطالبات الجدد الراغبين بتعلم العلوم الشرعية وحفظ القرآن الكريم، من خلال مراكزه المتعددة والمنتشرة في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الدوام الرسمي للدارسين في تلك المراكز الدراسات الإسلامية يكون في 18 الجاري، مضيفاً أنه يبدأ دوام الطلبة في جميع مراكز السراج المنير في 2 أكتوبر المقبل.

وأضاف أن المراكز المتميزة بالوزارة مراكز القارئ الصغير سوف تستقبل الطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين  5 إلى 10 سنوات، ومراكز السراج المنير من 7 إلى 14 سنة، بينما دور القرآن الكريم والأترجة من 16 عاماً فما فوق، موضحاً أن هذه المراكز تستقبل الطلبة على الفترتين الصباحية والمسائية.

واستكمل قائلاً:  أن الهدف من مراكز القرآن الكريم تعليم الطلبة على  قراءة القرآن، بالإضافة إلى تعليم الطلبة بما يتعلق بأمور الفقه والعقيدة وأمور الدين بالشكل الصحيح. 

وتابع أن مراكز الأترجة تعد من المراكز المتميزة لتعليم الطالب بمخارج الحروف والقراءة الصحيحة، ليسهل عليه حفظ القرآن كاملاً 

ولفت إلى أن التسجيل في تلك المدارس لكل من الرجال والنساء وبشكل مجاني دون حمل أعباء أو تكاليف مالية عليهم، مشيراً إلى أن هناك مكافأة مالية للطلبة المتفوقين، بالإضافة إلى اكتساب مهارات وأنشطة تنمي عقولهم. 



 

المصدر : وكالة سوا - الانباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد