الإمارات : تطبيق إقامة العمل الإفتراضي للأجانب في أكتوبر المقبل

الإمارات : تطبيق إقامة العمل الإفتراضي للأجانب في أكتوبر المقبل

إقامة العمل الافتراضي في الإمارات - أعلنت الحكومة الإماراتية عن إصدار تصريح إقامة العمل الافتراضي الأول من نوعه للأجانب المهنيين من خارج الإمارات.

وأوضحت الحكومة الإماراتية أنها استحدثت تصريح إقامة العمل الافتراضي في الإمارات ، من أجل تمكين الأجنبي من دخول الدولة والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق ضوابط وشروط التأشيرة.

وأكدت الحكومة في الإمارت أن تطبيق تصريح إقامة العمل الافتراضي سيبدأ في شهر أكتوبر المقبل ضمن اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب لأي موظف أجنبي الإقامة في الإمارات، وممارسة عمله عن بُعد لدى صاحب عمله الموجود في الخارج.

مميزات إقامة العمل الافتراضي

وعن مميزات إقامة العمل الافتراضي في الإمارات قالت اللائحة التنفيذية لقانون دخول وقامة الأجانب، :" إن التأشيرة تتيح لحاملها الإقامة من دون ضامن أي مستضيف لمدة سنة قابلة للتجديد، متى كان يمارس عملاً عن بُعد لدى جهة خارج الدولة."

وأضافت أن إقامة العمل الافتراضي تتيح للأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة، وممارسة وظيفته الافتراضية، وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.

شروط إقامة العمل الافتراضي

وأشارت اللائحة التنفيذية لقانون دخول وقامة الأجانب في الإمارات إلى وجود شرطين ضرورين لمنح تصريح إقامة العمل الافتراضي ، أن يتم العمل عن بُعد، وتقديمه ما يثبت حصوله على دخل شهري لا يقل عن 3500 دولار أميركي، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

أهداف إقامة العمل الافتراضي

ومن جانبها صرّحت الحكومة الرقمية في الإمارات أن إقامة العمل الافتراضي ستساهم في استقطاب العقول وأصحاب المواهب، وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد، ما يعمل على رفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.

كما أن إقامة العمل الإفتراضي في الإمارات ستتيح لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال الانتقال إلى الإمارات، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية في بيئة تقدّر المواهب وأصحاب أفكار الأعمال المبتكرة.

 

المصدر : وكالة سوا - الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد