التعليم تتحدث عن آخر مستجدات تعاقد الكويت مع معلمين فلسطينيين

علمي الكويت وفلسطين

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، أن الوفد الكويتي المكلف بإجراء التعاقد مع المعلمين الفلسطينيين، قد توجه إلى قطاع غزة وبدأ بإجراء المقابلات أمس السبت مع المتقدمين وذلك وفق لجان متخصصة، في ظل متابعة وزارة التربية والتعليم لكافة الإجراءات.

وأوضح الخضور خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية اليوم السبت 11 سبتمبر، أن الوفد بدأ زيارته قبل أسبوع في الضفة، حيث جرت اختبارات ومقابلات في محافظات رام الله والخليل و نابلس ، للمتقدمين للعمل في دولة الكويت بمجال التعليم.

وأشار لوجود 300 معلم فلسطيني كانوا قد أوفدوا في وقت سابق للكويت للعمل فيها، مشيرا إلى أن المتقدمون للعمل في دولة الكويت هم من المعلمين الموجودين على رأس عملهم منذ سنوات عديدة وبعضهم ممن تقدم للوظائف في الوزارة لكنه لم يعين.

ولفت إلى أن التقديم لوظائف الكويت يتم عبر موقع خاص بوزارة التربية والتعليم الكويتية، وأن عملية فرز الطلبات تتم من قبل الجانب الكويتي وليس وزارة التربية والتعليم الفلسطيني، وأن من يقع عليه الاختيار سيتم التعاقد معه للعمل في دولة الكويت في وقت لاحق.

وأكد الخضور أن هذه الخطوة ت فتح افاقًا جديدة للمعلمين وعائلاتهم، وتخفف من حدة البطالة في الضفة وقطاع غزة.

وكانت الكويت قد أعلنت في وقت سابق أنها ستتعاقد مع نحو 400 معلم من مختلف المناطق، في تخصصات الرياضيات والفيزياء والعلوم واللغتين الإنجليزية والفرنسية.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد