وزارة الزراعة توجه نصيحة للمزارعين بشأن موعد قطف الزيتون

مزارعون يقطفون ثمار الزيتون - توضيحية

وجه مدير دائرة الزيتون في وزارة الزراعة ب رام الله  رامز عبيد اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022، نصيحة للمزارعين بشأن موعد قطف ثمار الزيتون خلال الموسم الحالي.

وأكد عبيد خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا"، ضرورة تأخير قطف ثمار الزيتون إلى ما بعد الثُلث الثاني من شهر أكتوبر القادم، وأن وزير الزراعة سيعلن خلال اليومين المقبلين عن موعد تشغيل المعاصر، قائلا: "إننا مقبلون على موسم وفير، وانتاج غزير من زيت الزيتون العام الحالي".

وأضاف: "نتوقع أن يكون معدل الإنتاج هذا العام من 75 الى 80 % من الموسم الكامل، والسنة الحالية نتوقع إنتاج من 7 الى 8 آلاف طن زيت ويزيد قليلاً، وخلال العام الحالي نحاول أن نبدأ بإجراءات للحد من عمليات تهريب زيت الزيتون".

وتابع: "وزارة الزراعة بدأت في حملة مكافحة عمليات التهريب، وتشديد الرقابة على المعابر وأماكن تهريب زيت الزيتون، لمنع تهريب زيت الزيتون كما سحدص كل موسم".

وأردف قائلا: "نتوقع أن يكون موسم قطف الزيتون الموسم الحالي متأخر نوعاً ما؛ بسبب ظروف نمو ونضج ثمرة الزيتون حيث كان ذلك متأخرًا تقريباً 15 يوم، نتيجة الظروف القاسية وموجات الحر التي مرت خلال فصل الصيف".

المصدر : صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد