طقس السعودية اليوم الأحد .. تفاصيل الحالة الجوية وجميع إنذارات المناطق

طقس السعودية اليوم الأحد .. تفاصيل الحالة الجوية وجميع إنذارات المناطق

طقس السعودية اليوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2022 حيث يبحث المواطنون والمقيمون في المملكة عن الحالة الجوية التي تشهد متغيرات، منها سحب ورياح تضرب عدة مناطق، وسط تحذيرات رسمية من الأمطار.

ووفقًا لما نشر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية عن حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد ، فإن الفرصة لا تزال مهيأة لظهور السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة.

طقس السعودية اليوم الأحد

وأفاد، بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزئيين الأوسط والجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر فيف الى متوسط الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزئيين الشمالي والاوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية تتحول إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

طقس الخميس سيشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة ، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلاً.

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد

وبحسب موقع طقس العرب فإن الخرائط الجوية تُشير إلى إتساع رقعة الأمطار الرعدية على المُرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة ، وتشمل بذلك مدينة الطائف في بعض الأيام.

وأوضح موقع طقس العرب، فإن السحب الركامية تنشط فترة ما بعد الظهر من يوم الأحد على مُرتفعات جازان و عسير و الباحة و جنوب مكة المكرمة، في حين يتسع النشاط يوم الإثنين وتطال فرص الأمطار على إثر ذلك مُرتفعات شرق مكة المُكرمة بما في ذلك مدينة الطائف، وتكون الأمطار مُتفاوتة الغزارة و مصحوبة بِحُدوث العواصف الرعدية أحياناً و نشاط في الرياح السطحية، وقد تؤدي إلى جريان الأودية و الشِعاب في بعض المناطق.

طقس السعودية يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً في باقي مناطق المملكة مع ظهور كميات من السُحب المُتوسطة في أجزاء عِدّة من غرب و وسط المملكة.

كما أن الرياح الشمالية الغربية تنشط على أجزاء من منطقتي تبوك و المدينة المُنورة وتُثير بعض الأتربة والغُبار، أما ليلاً، فيتحول الطقس لمائل للحرارة مع احتمالية تشكل الضباب الخفيف على سواحل مكة المُكرمة صباحاً، وذلك وفقًا لموقع طقس العرب .


وإليكم جميع تنبيهات و إنذارات المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد

طقس السعودية اليوم الأحد.jfif
FcWeyAYWAAAMP6U.jfif
FcWe6KNXwAA5ZGT.jfif
FcUyh1SWQAI2sWQ.jfif
FcUyKpyWQBAFEVc.jfif
FcUxrNCWQAMSiOE.jfif
FcUyCfMaIAE-82I.jfif
FcUxjITaUAAvdR_.jfif
FcUxEJpaMAQzR46.jfif
FcUws8yWQAAUcwl.jfif
FcUwOHGaUAAJy9E.jfif
FcUvP9ZX0AE-GKH.jfif
FcUvfjFaMAIIxmT.jfif
FcUv-cUaAAEphuV.jfif
FcUuKxeX0AEWGRO.jfif
FcUu4rbagAAK_JB.jfif
FcUtFh-aUAAhN7t.jfif
FcUtcwTaMAIgLlY.jfif
FcUsPNiaQAQS4wn.jfif
FcUsmntakAADhb6.jfif
FcUsHFgaAAAr5Ar.jfif
FcUk9WaaIAIIPDS.jfif
FcUjXEHaUAAkMOX.jfif
FcUiRWtacAA8Um_.jfif
FcUiwM1acAITp0r.jfif
FcUh6C3XEAILUsG.jfif
FcUi_4qacAIWU3q.jfif
FcU1qrCagAIw8Ua.jfif
FcU4M4wacAAy8GP.jfif

المصدر : وكالة سوا - وكالة واس السعودية - موقع طقس العرب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد