قناة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول تسلل فلسطيني أمس لتنفيذ عملية بتل أبيب

تفاصيل جديدة حول تسلل فلسطيني لتنفيذ عملية بتل أبيب

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، تفاصيل جديدة حول تسلل شاب فلسطيني إلى يافا أمس لتنفيذ عملية كبيرة في حديقة عامة بمدينة تل أبيب.

وقالت قناة "ريشت كان" العبرية، إن "الشاب محمد الميناوي 20 عاماً من مدينة نابلس ، تسلل عبر الجدار الفاصل في مدينة طولكرم، رغم التواجد الكبير للجيش الإسرائيلي في المنطقة، وانتشار 8 كتائب على طول السياج الأمني".

وأضافت القناة أن "الشاب استقل سيارة أجرة وكان بحوزته سلاح من صنع محلي وقنابل أنبوبية، ولم يتضح فيما إذا كان السائق يعرف بمن كان يقود".

وأشارت إلى أن "هناك فعليا مخاوف لدى الجيش الإسرائيلي من إمكانية تنفيذ هجمات داخل مدن الخط الأخضر رغم الانتشار للتزايد على طول خط التماس، خاصة وأنه لا يوجد إغلاق كامل بنسبة 100%".

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، أن عناصرها "اعتقلت فلسطيني في مدينة يافا بحوزته سلاح وقنابل يدوية كان ينوي تنفيذ عملية كبيرة بها".

ونقلت القناة الـ12 العبرية عن الشرطة الإسرائيلية قولها، إنها "اعتقلت فلسطيني مشتبه به يحمل أسلحة"، مؤكدةً ان "الحادثة انتهت بمعجزة".

وأضافت القناة أنه "وفق التقارير الأولية تبين أنه مقيم في المدينة بشكل غير قانوني وكان بحوزته أسلحة لتنفيذ هجوم كبير كاد ان ينتهي بكارثة في المنطقة".

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "المتهم اعترف في التحقيق الأولي معه، أنه وصل لتنفيذ هجوم في تل أبيب في مكان به الكثير من الناس".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد