لجنة التربية والقضايا الاجتماعية تعقد ورشة عمل للوقاية من مرض السرطان

غزة / سوا / عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية ورشة عمل في المجلس التشريعي حول الوقاية من مرض السرطان، بحضور رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، ورئيس ملف الصحة في اللجنة النائب خميس النجار، وممثلي عن وزارة الصحة، وزارة الزراعة، وزارة الاقتصاد، وعدد من الهيئات والمؤسسات المختصة.


وافتتح الجلسة النائب الجمل مثنيا على أهمية الورشة التي تعالج موضوع خطير ومهم في في قطاع غزة وهو ازدياد مستمر في نسبة مرض السرطان، مشددا على ضرورة الخروج بتوصيات عملية للحد من هذه الظاهرة التي تمس حياة المواطنين.


وأكد النائب النجار وجود ارتفاع كبير في نسبة الاورام والامراض الخبيثة، مبينا أن ورشة العمل تهدف لتوزيع مهام كل وزارة ومؤسسة للوقاية من المرض والوقوف أمام مسئولياتها للحد من هذا المرض الخبيث.


ولفت أن المتحدثون أجمعوا على ضرورة تحديث الاجهزة وتنويعها لفحص المواد الغذائية القادمة لغزة، وكذلك الصادرة منها، إضافة لوجود نقص في الكوادر المتخصصة في العمل، مشددا على ضرورة توفيرها وتدريبها.


وطالب الحضور بضرورة ايقاع العقوبات الرادعة للمخالفين من التجار ومن يقوم بعمليات الغش في المواد التموينية والغذائية والتي تتسبب في انتشار مرض السرطان، وأكد النائب النجار أن المجلس التشريعي سيقوم بتباعة هذا الملف الخطير من قبل المجلس التشريعي لعمل اللازم واخذ التوصيات المناسبة والضرورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد