شاهد: كم عمر الملك تشارلز ملك بريطانيا الجديد؟

كم عمر الملك تشارلز ملك بريطانيا الجديد

تعرف على عمر الملك تشارلز ملك بريطانيا الجديد، حيث يعد ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز ملكًا لبريطانيا خلفاً لوالدته الملكة اليزابيث، وذلك عقب وفاتها اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 عن عمر يناهز الـ96 عاماً. 

وفيما أذاعت قناة BBC في نبأ عاجل يفيد بوفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وارتدى كل مقدمي البرامج والمذيعين، البدلة السوداء، وأوقف بث البرامج بالقنوات البريطانية، واللون الأسود يغطي شاشاتها بالكامل حداداً على وفاة الملكة إليزابيث، مما يؤكد أن الملك تشارلز سيحل خلفاً للملكة الراحلة.

وتعد الملكة إليزابيث هي صاحبة السيادة ووريثها الظاهر هو ابنها الأكبر تشارلز أمير ويلز، يليه الأمير ويليام دوق كامبريدج الابن الأكبر لأمير ويلز. والثالث في الترتيب هو الأمير جورج الابن الأكبر لدوق كامبريدج، تليه شقيقته الأميرة شارلوت وشقيقهما الأصغر الأمير لويس، والسادس في الترتيب هو الأمير هاري دوق ساسكس الابن الأصغر لأمير ويلز.

كم يبلغ عمر الملك تشارلز ملك بريطانيا الجديد.. من هو الملك تشارلز؟ 

وفيما يبحث الكثيرين حول العالم عن معلومات الأمير الجديد الذي سيكون خلفاً للملكة  إليزابيث، حيث جمعنا لكم في هذه المقالة حياة وعمر  ملك بريطانيا الجديد تشارلز، حيث ولد تشارلز في قصر بكنغهام في تاريخ 14 نوفمبر من عام 1948، الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والتي كانت دوقة إدنبرة آنذاك وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة وأول حفيد للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، وتم تعميده في 15 ديسمبر من نفس العام، عندما أصبح عمره 3 سنوات توفي جده وأصبحت والدته الملكة ما جعله يصبح وليا للعهد.

وفي عام 1955 قام قصر كلارنس بإعلان أن تشارلز لن يتلقى تعليمه في المنزل، بل في مدرسة ما يجعله أول ولي عهد يتلقى تعليمه خارج القصر الملكي.

وتلقى تعليمه في غرب لندن، ولم يحصل على أي معاملة خاصة، ثم انتقل إلى مدرسة والده القديمة في شرق بيركشاير، ثم انتقل إلى شمال شرقي إسكتلندا. وقد التحق الأمير بكلية كامبريدج.

وتم تتويج الأمير أمير ويلز في 26 يوليو من عام 1958 في حفل مصور تلفزيونياً. وقام بإلقاء الخطاب الرسمي باللهجتين الإنجليزية والولزية. ويعتبر الأمير أكبر ولي عهد منذ الكومنولث.

وفي عام 1981 تقدم تشارلز بطلب يد ديانا للزواج وأنجبا ابنيهما ويليام 1982 وهنري 1984ولكن بعد فترة بدأت تتغير صورة الزواج السعيد، بظهور كاميلا باركر بولز في الصورة وارتباط تشارلز العاطفي معها على الرغم من أنها كانت متزوجة آنذاك. وفي عام 1992 أُعلن انفصال تشارلز وديانا وفي عام 1996 تم الطلاق، وفي عام 1997 أودى حادث اصطدام سيارة بحياة ديانا.

ووفق هذا التسلسل الزمني لملك بريطانيا الجديد خلفاً لوالدته الملكة إليزابيث، فأن الملك تشارلز يبلغ من العمر 72 عاماً، وقد أعلن قصر باكنجهام أنه سيخلف والدته الراحلة الملكة إليزابيث على عرش بريطانيا.

اتفاقية بيرث للعائلة المالكة 

وللتعرف على طرق تولي الحكم العائلة المالكة نرفق لكم اتفاقية بيرث للعائلة المالكة، حيث بموجب اتفاقية بيرث التي دخلت حيز التنفيذ في عام 2015، فإن الستة الأوائل في ترتيب العرش بحاجة إلى موافقة الملك قبل الزواج، وبدون هذه الموافقة، يُستبعدون هم وأطفالهم من خط الخلافة.

ويمكن تعيين أول أربعة أشخاص في خط الخلافة ممن تزيد أعمارهم عن 21 عامًا وكذلك قرينة الملك كمستشارين للدولة. يؤدي مستشارو الدولة بعض واجبات الملك في المملكة المتحدة أثناء تواجده خارج البلاد أو عجزه مؤقتًا. خلاف ذلك، ليس على الأفراد في ترتيب العرش أن يتقلدوا أدوارا قانونية أو رسمية محددة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد