مسؤول أمني اسرائيلي: تصلنا الكثير من التحذيرات بوقوع هجمات وسنتعامل معها

مكان اعتقال المنفذ في مدينة يافا

قال مسؤول امني إسرائيلي، مساء اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، إن "هناك العديد من التحذيرات تصلنا بشأن وقوع هجمات في الآونة الأخيرة، وسنتعامل معها بكل مسؤولية وعلى قدم وساق".

وأضاف المسؤول بحسب موقع "واللا" العبري، ان "جهاز الامن الإسرائيلي يتعامل مع هذه التحذيرات على قدم وساق خاصة في مناطق الضفة ومناطق الداخل" .

وتابع ان "الشاباك اعتقل شخصين آخرين عقب انتهاء الحادث في يافا، ويتم التحقق معهم إذا كانت هناك صلة لهم بالحادث"، لافتا الى انه "لم تكن هناك معلومات استخبارية محددة عن الحدث قبل وقوعه في مدينة يافا". وفق "واللا"

إقرأ أيضاً: بالصور: الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني في يافا كان ينوي تنفيذ عملية كبيرة

بدوره، قال مفوض الشرطة الاسرائيلية يعقوب شبتاي، ان "الشرطة الإسرائيلية أحبطت محاولة لتنفيذ عملية في مدينة تل ابيب، وان المنفذ تم اعتقاله مسبقا في عملية مشابهة".

وأضاف شبتاي، ان "المنفذ يبلع من العمر 19 عاما وهو من مدينة نابلس حيث تم اعتقاله بعد اشتباه الشرطة الإسرائيلية في تحركاته وتم اعتقاله وتحويله للاستجواب".

وأوضح، انه "عثر مع المنفذ بندقية من نوع كلاشنكوف وقنابل يدوية وأدوات كان ينوي بها تنفيذ هجوم كبير ولكنها فشلت بجهود عناصر الشرطة". بحسب القناة السابعة الإسرائيلية

وأشار الى ان "المنفذ تم القبض عليه في أبريل الماضي في الحرم القدس ي بحوزته سكين، وحكم عليه بالسجن لمدة 4 أشهر وتم توقيفه". على حد قوله

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد