خلال لقاء برام الله.. بشارة يستعرض الوضع المالي للحكومة الفلسطينية

وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة

التقى وزير المالية شكري بشارة اليوم الخميس في مكتبه ب رام الله اليوم الخميس، بوزير التعاون الإنمائي والشؤون الإنسانية ووزير الاقتصاد في وزارة خارجية لوكسمبورغ "فرانز فايوت"، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية بين البلدين.

واستعرض بشارة خلال اللقاء، الوضع المالي والاقتصادي الذي تمر به الحكومة الفلسطينية، مؤكداً أن وزارة المالية تعمل في ظروفٍ استثنائية وسط المعيقات الإسرائيلية وعرقلتها لأي تقدم مالي وتنموي حقيقي في فلسطين.

وخلال اللقاء، ووفق بيان للمالية، ناقش الطرفان إمكانية التعاون مع الحكومة الفلسطينية ووزارة المالية في مجال الطاقة المتجددة ورفع الاعتماد عليها وكذلك العمل في محطة تحلية المياه في قطاع غزة .

وعرض "فايوت" على الوزير بشارة استمرار النقاشات والبحث المشترك مع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) والاستفادة من آليات تخفيض المخاطر للقطاع الخاص في الاستثمار في الطاقة المتجددة.

وأشاد وزير المالية بالتزام دولة لوكسمبورغ ودورها في دعم فلسطين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية، وثمن التزامها بالدعم المالي رغم الأزمة الاقتصادية التي تعيشها أوروبا.

من جهته، أكد الوزير "فرانز فايوت" أن حكومته أقرت دعم مالي جديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " بقيمة 12.3 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات.

ولفت إلى أن دعم حكومته للمشاريع الإنمائية في فلسطين يتراوح سنوياً سبعة ملايين دولار موزعة على أربعة قطاعات: الصحة، والتعليم، والزراعة، والتدريب المهني.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد