مدرب الأهلي الجديد .. مرشحان بينهما قاهر برشلونة دي فرانشيسكو

إيزيبيو دي فرانشيسكو

يقترب مسؤولو نادي الأهلي المصري من وضع اللمسات الأخيرة بشأن ملف المدير الفني الجديد للفريق، حيث كشفت وسائل إعلام مصرية عن عدة أسماء للمرشحين، لموسم 2022-2023.

وأوضحت المصادر الإعلامية، أن أسماء المرشحين تندرج من مدراس أوروبية ولاتينية مختلفة، إلا أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، استقر على مرشحين، هما السويسري مارسيل كولر والإيطالي إيزيبيو دي فرانشيسكو.

من جهة أخرى قال الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات إذاعية "المفاضلة الآن بين كولر ودي فرانشيسكو بنسبة 50% لكل منهما".

وأضاف: "حسام غالي (عضو مجلس الإدارة) وأمير توفيق (مدير التعاقدات) وخالد مرتجي (أمين الصندوق) يميلون أكثر نحو كولر"، لافتا إلى أن المدير الفني الجديد للأهلي سيتم تقديمه على هامش معسكر الفريق في هولندا خلال الفترة من 18 إلى 28 سبتمبر/ أيلول الحالي.

  • من هو دي فرانشيسكو؟

إيزيبيو دي فرانشيسكو، هو مدير فني إيطالي، من مواليد 8 سبتمبر 1969، يبلغ من العمر 52 عاما، وقد تشابهت مسيرة دي فرانشيسكو مع كرة القدم سواء عندما كان لاعبا أو مدربا، حيث لعب وعمل مع عدة أندية إيطالية أبرزها روما، ولكن لم تكن له مسيرة بارزة مع منتخب إيطاليا، حيث خاض 12 مباراة دولية فقط.

وفي عالم التدريب، فقد حقق دي فرانشيسكو لقب دوري الدرجة الثانية الإيطالي مع ساسولو عام 2013، بينما تبقى العلامة الأبرز في مشواره عندما عوض خسارته أمام برشلونة بنتيجة (1-4) بالفوز إيابا (3-0) في إقصائيات دوري أبطال أوروبا عام 2018.

المصدر : العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد