لأول مرة .. وجه الشمس بتفاصيل لم يسبق لها مثيلًا

لأول مرة .. وجه الشمس بتفاصيل لم يسبق لها مثيل

لأول مرة .. وجه الشمس بتفاصيل لم يسبق لها مثيلًا  – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور جديدة لـ وجه الشمس بتفاصيل مذهلة لم يسبق لها مثيلًا ، تم التقاطها بواسطة أقوى تلسكوب شمسي في العالم .

وأظهرت اللقطات الصادرة عن المرصد الوطني للطاقة الشمسية بالولايات المتحدة ، الكروموسفير للشمس وهي الطبقة الثانية في الغلاف الجوي للشمس، والتي تترجم حرفيًا إلى اللون الأصفر .

وظهرت إحدى الصور غابة من نفاثات البلازما الشبيهة بالشعر ترتفع عبر الكروموسفير ، وتمتد حتى 6200 ميل (10000 كم) في الهالة الجزء الخارجي من الغلاف الجوي للشمس أعلاه .

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، فقد التقطت الصور الجديدة للمرصد الوطني للطاقة الشمسية بواسطة Daniel K. Inouye Solar Telescope ، أقوى تلسكوب شمسي في العالم في جزيرة ماوي ، هاواي .

أضخم تلسكوب لـ الشمس ويكيبيديا

واحتفالاً بافتتاح التلسكوب مؤخراً ، أصدر المرصد الوطني للطاقة الشمسية (NSO) الصور هذا الأسبوع و الذي تموله مؤسسة العلوم الوطنية (NSF) .

حيث كلف التلسكوب حوالي 344 مليون دولار ، وبدأ البناء في عام 2013 ، وقال مدير مؤسسة العلوم الوطنية ، Sethuraman Panchanathan ، إن تلسكوب إنوي الشمسي التابع لشركة NSF هو أقوى تلسكوب شمسي في العالم من شأنه أن يغير إلى الأبد الطريقة التي نستكشف بها شمسنا ونفهمها.

المصدر : وكالة سوا - صدى البلد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد