فنادق دبي تحقق ارتفاعًا في الإيرادات بنسبة 23 % خلال 7 أشهر فقط

فنادق دبي تحقق ارتفاعا بنسبة 23 % من الإيرادات في 7 أشهر فقط

فنادق دبي 2022 – ذكرت شركة " نايت فرانك " العالمية المتخصصة في الاستشارات الفندقية اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، أن فنادق دبي حققت ارتفاعًا في نسبة الإيرادات حوالي 32% مقارنة بعام 2019.

وقالت الشركة المتخصصة في الاستشارات الفندقية ومؤسسة " إس تي آر " المتخصصة في الأبحاث والاستشارات العقارية، إن نسبة إيرادات فنادق دبي ارتفعت نتيجة استقبال الإمارات 24 مليون زائر في معرض إكسبو 2020 دبي .

والجدير بالذكر أن هذه البيانات والإحصاءات أُعلنت قبيل انعقاد فعاليات مؤتمر مستقبل الضيافة في دبي يوم 19 سبتمبر.

وأشارت التوقعات إلى وصول مساهمة القطاع السياحي في دبي مع الناتج المحلي الإجمالي إلى 15% بحلول عام 2030، في معدل هو الأعلى في المنطقة ومن بين الأعلى على مستوى العالم مقارنة بالمتوسط الدولي البالغ 9%.، خاصةً مع وجود 65 ألف غرفة فندقية قيد الإنشاء والتطوير حالياً في دبي.

توقعات السياحة في الشرق الأوسط

وقالت البيانات إن منطقة الشرق الأوسط ستشهد حراكًا كبيرًا مع وصول أكثر من 100 مليون سائح، بإيرادات تبلغ أكثر من 270 مليار دولار خلال 2022، فيما يسعى قطاع السياحة والضيافة في منطقة الشرق الأوسط باستقطاب أكثر من 160 مليون سائح بحلول العام 2030، نتيجة المشاريع الضخمة والطموحة التي تشهدها المنطقة والتي ستوفر المزيد من الوجهات السياحية، وتعزز جاذبية قطاع السياحة والسفر بشكل كبير.

وأضافت البيانات أن السياحة في الشرق الأوسط ستشهد تحولاتٍ كبيرة مع وجود أكثر من 600 ألف غرفة فندقية قيد الإنشاء والتطوير حالياً، ما سيغير من شكل صناعة السياحة في المنطقة خلال السنوات القادمة، وستساهم في تعزيز مكانة المنطقة كواحدة من أبرز وجهات السياحة والضيافة على مستوى العالم.

 

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد