بعد قرار منع تصدير الأسماك

غزة: أحوال صعبة للصيادين و"بارقة أمل" قد تكون الأحد المقبل

صياد فلسطيني في بحر مدينة غزة - ارشيف

قال نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، صباح اليوم الخميس، إن أحوال الصيادين صعبة جدًا، في ظل قرار منع تصدير الأسماك عبر معبر كرم أبو سالم.

وأوضح عياش في حديثه لإذاعة صوت الأقصى، أن معظم الأسماك المسموح بتصديرها قد توقفت، وأصبحت حركة الصيادين قليلة جدًا.

وتابع: "عُقد اجتماع بالأمس بين وزارة الزراعة بغزة، ومديرية الارتباط لدى معبر إيرز، وهناك احتمال أن يتم معاودة التصدير يوم الأحد المقبل".

وأشار عيَاش إلى أن معظم الأسماك مرتفعة الثمن، ولا يوجد لها سوق كبير في قطاع غزة، ويتم تصديرها إلى الضفة الغربية، منوهًا إلى أن هذا الأمر يُساعد في إنعاش الصيّاد.

وزاد: "موسم الأسماك ضعيف جدا هذا العام، نتيجة الأحوال الجوية، والمساحة الضيّقة للصيادين، وملاحقة قوات الاحتلال لهم، إضافة إلى عدم توفّر المعدات اللازمة".

اقرأ أيضا/ مسؤولة أمريكية: السُلطة الفلسطينية قد تنهار والكرة في ملعب إسرائيل

وكان عياش قد قال بالأمس، لوكالة سوا الإخبارية، إن الجانب الإسرائيلي ما زال يواصل منع تصدير الأسماك من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، منذ قرابة الشهر، دون معرفة الأسباب الحقيقية.

وقال عياش لوكالة سوا، إنه ومنذ انتهاء العدوان الأخير على القطاع، أوقف الجانب الإسرائيلي تصدير الأسماك من غزة دون معرفة الأسباب.

وأوضح عياش أن نصف كميات السمك المستخرجة من بحر قطاع غزة يتم تصديرها عبر معبر كرم أبو سالم، يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد