الإمارات : موعد صلاة الجمعة في الشارقة

الإمارات: موعد صلاة الجمعة في الشارقة

موعد صلاة الجمعة في الشارقة - يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين في إمارة الشرقة داخل الإمارات عن مواقيت صلاة الجمعة 9 سبتمر 2022.

وانذكرت صلاة الجمعة في القرآن الكريم، حيث أكد الله عز وجل في كتابه على تلبية نداء صلاة يوم الجمعة والمحافظة عليها، لما فيها من منافع وخير للمسلم في الدنيا والآخرة، قال تعالى:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ" .

ولذلك نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية مواقيت صلاة يوم الجمعة في الشارقة وموعد صلاة الجمعة في الشارقة الإمارات يوم 9 سبتمبر والتي جاءت كالتالي:

مواقيت الصلاة في الشارقة يوم الجمعة

موعد صلاة الفجر في الشارقة اليوم الجمعة عند الساعة 4:45 صباحًا

موعد صلاة الشروق في الشارقة اليوم الجمعة عند الساعة 6:02 صباحًا

موعد صلاة الجمعة في الشارقة 

موعد صلاة الظهر في الشارقة اليوم الجمعة عند الساعة 12:16 مساءًا

موعد صلاة العصر في الشارقة اليوم الجمعة عند الساعة 3:45 مساءًا

موعد صلاة المغرب في الشارقة اليوم الجمعة عند الساعة 6:32 مساءًا

موعد صلاة العشاء في الشارقة اليوم الجمعة عند الساعة 7:42 مساءًا

سنن يوم الجمعة

سنن صلاة يوم الجمعة

  • قراءة سورة الكهف

حثَّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم المسلمون على قراءة القرآن الكريم في يوم الجمعة وبالأخص سورة الكهف ، حيث قال: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء".

وأكد الرسول الكريم أن قراءة سورة الكهف تعصم الفرد المسلم من فتنة المسيح الدجال، حيث قال رسول الله - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "مَنْ قَرَأَ الْعَشْر الْأَوَاخِر مِنْ سُورَة الْكَهْف عُصِمَ مِنْ فِتْنَة الدَّجَّال".

  • الإكثار من الصلاة على النبي

قال رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم:" أَكْثِرُوا عَلَيَّ الصَّلاَةَ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ، وَلَيْلَةِ الْجُمُعَةِ، فَمَنْ فَعَلَ ذَلِكَ كُنْتُ لَهُ شَهِيدًا، أوَ شَافِعًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ".

  • التبكير إلى الصلاة

دعى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم المسلمون إلى التبكير والتعجيل في الذهاب إلى صلاة يوم الجمعة، وقبل أن يبدأ الخطيب بخطبته على المنبر، قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم: "إذا كان يوم الجمعة كان على كل باب من أبواب المسجد ملائكةٌ يكتبون الأوّل فالأوّل، فإذا جلس الإمام طووا صحفهم وجلسوا يستمعون الذكر، ومثل المُهَجِّر (أي المبكّر) كمثل الذي يُهدي بدنة، ثم كالذي يهدي بقرة، ثم كبشا، ثم دجاجة، ثم بيضة".

كما يستحب صلاة المسلم ركعتين تحية المسجد، حتّى وإن بدأت الخطبة: فإن النبي -صلى الله عليه وسلم- "كان يَخْطُبُ يوما في أصحابه فدَخَلَ رَجُلٌ فجلس فرآه النبي فقطع الخطبة فسأله أَصَلَّيْتَ رَكْعَتَيْنِ؟ قَالَ: لا. قَالَ: قُمْ فَصَلِّ رَكْعَتَيْنِ".

الإصغاء للخطيب والتدبر فيما دون لغوٍّ في الحديث أثناء الخطبة، فعن أبي هريرة، فعن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «من اغتسل ثم أتى الجمعة، فصلَّى ما قدِّر له، ثم أنصت حتى يفرغ من خطبته، ثم يصلي معه، غُفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى، وفضل ثلاثة أيام»؛ رواه مسلم (857)، وعن أبي هريرة، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «إذا قلت لصاحبك يوم الجمعة: أنصت، والإمام يخطب، فقد لغوت»؛ رواه مسلم (934).

  • تحري ساعة الإجابة

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : "خيرُ يومٍ طلعت عليه الشَّمسُ يومُ الجمعةِ، فيه خُلِق آدمُ، وفيه أُدخل الجنَّةَ، وفيه أُخرج منها، ولا تقومُ السَّاعةُ إلَّا في يومِ الجمعة".

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد