سبب ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس 8 سبتمبر

سبب إرتفاع أسعار النفط اليوم الخميس 8 سبتمبر

سبب ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس 8 سبتمبر ، حيث شهدت أسعار النفط اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 إرتفاعا ملحوظاً بما يقرب من دولار للبرميل ، وذالك بعد هبوط حاد دون مستويات دعم فني رئيسية في الجلسة السابقة.

وبحسب سكاي نيوز بالعربية، فإن المواجهة في مجال الطاقة بين الدول الأوروبية وروسيا ركزت على اهتمام المستثمرين بخصوص التوقعات بشأن مدى شح إمدادات الوقود.

سبب ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس 8 سبتمبر

إرتفعت العقود الآجلة لخام برنت 91 سنتا أو ما يعادل واحدا بالمئة إلى 88.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 0331 بتوقيت غرينتش، بعد أن أغلقت عند أدنى مستوى منذ أوائل فبراير في الجلسة السابقة.

 كما زادت العقود الآجلة للخام الأميركي 95 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 82.89 دولار للبرميل.

وتلقت الأسعار دعما من تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بوقف صادرات البلاد من النفط والغاز إذا فرض المشترون الأوروبيون سقفا للأسعار.

كما إقترح الإتحاد الأوروبي بوضع حد أقصى لسعر الغاز الروسي بعد ذلك بساعات فقط، مما يزيد احتمالات تقنين الامدادات في بعض أغنى دول العالم هذا الشتاء إذا نفذت موسكو تهديدها.

وفي وقت سابق، أوقفت شركة غازبروم الروسية تدفقات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم 1، مما أدى إلى قطع جزء كبير من الإمدادات إلى أوروبا.

وقال محللون من هايتونج فيوتشرز في مذكرة إن اتجاه أسعار النفط يتشكل من خلال "قوى خارجية مختلفة مثل معركة الطاقة بين الدول الغربية وروسيا".

وأشاروا إلى أن التأثير المحتمل لأي اتفاق أو إعادة العمل باتفاق بين الغرب وإيران بشأن برنامج طهران النووي سيكون مهما أيضا. وسيؤدي الاتفاق إلى رفع عقوبات عن صادرات النفط الإيرانية.

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد