طريقة عمل الكبدة الاسكندراني الاصلية

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني  الاصلية

تعرف على طريقة عمل الكبدة الإسكندراني الاصلية على طريقة المحلات، ونستعرض  طريقة عمل الكبدة الاسكندراني الاصلية الشعبية والمشهورة على الطرق المصرية، طريقة عمل وتحضير الكبدة الاسكندراني، وطريقة عمل كبدة الدجاج الإسكندراني.

ومع كثرة محبي وعشاق أكلة الكبدة الاسكندراني الاصلية على الطرق الشعبية، يتساءل الكثير من محبي اكلة الكبدة الاسكندراني خلال الساعات الأخيرة عن طرق وأساليب اعداد أشهى اطباق الكبدة الاسكندرانية الاصلية على الطرق الشعبية. 

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني  الاصلية

وبالبحث عبر محركات البحث المختلفة للحصول على طريقة عمل الكبدة الاسكندراني الاصلية، نجد الكثير من وصفات الكبدة الاسكندراني ومن هذه الوصفات المتنوعة نستعرض: طريقة عمل الكبدة الإسكندراني الفلاح ، طريقة عمل كبدة الدجاج الإسكندراني، كبدة شرائح خلطة الكبدة الاسكندراني، طريقة عمل الكبدة الإسكندراني بالبصل .

وتتطلب طريقة عمل كبدة الاسكندراني الاصلية، عدد من المكونات الأساسية للحصول على أطباق شهية من الكبدة الاسكندرانية المصرية الشهيرة ومنها الشعبية التي تلاقي رغبة الجمهور في الوجبات السريعة، بحيث نحتاج للحصول على طبق شهي من الكبدة الاسكندراني الاصلية المكونات.

كبدة 1.PNG
 

وتتمثل المكونات الأساسية الأولى لتحضير طبق الكبدة الاسكندرانية الاصلية في التالي: "نصف كيلو من الكبدة البتلو، وملعقة صغيرة كزبرة مطحونة، 3 ملاعق كبيرة خل أبيض، 1 فلفل أخضر حار مقطع شرائح، ملعقة كبيرة بقدونس مفروم، بصلة كبيره مقطعة، 3 ملاعق صغيره كمون مطحون، عصير ليمون، 1 فلفل أخضر شرائـح مقطـع طولي، ملعقتان كبيره من الزيت، 5 فصوص من الثوم مهروس، ربع ملعقة صغير فلفل أحمر، ربع كوب من الماء، عدد 1 طماطم شرائـح طولية".

طريقة تحضير عمل كبدة الاسكندراني الاصلية 

  • نقوم بنقع الكبدة لمدة 30 دقيقة باللبن وغسلها
  • ثم يضاف الزيـت ونصف كمية الثـوم المفروم في مقلاة ثم نضيف الكبدة والتقليب جيدا
  • ثم نقوم بخلط الليمون والخل وبقية الثـوم والكمون والبابريكا وشرائح الفلـفل الحار و الفلـفل الأسود والملح في وعاء
  • ثم إضافة الفلـفل الأحمر والأخضر عند تغير لون الكبدة إلى اللون البنى مع لتقليب
  • إضافة خليط التوابل للكبدة والتقليب لاكتساب طعم  البهارات، والتتبيلة وتقدم الكبدة الإسكندراني مع الخبز

ومع وجود عدد كبير من طرق تحضير وعمل الكبدة الاسكندراني الاصلية، نعرض لكم طريقة أخرى لعمل كبدة اسكندراني التي تحظى بجمهور واسع من محبي الاطباق الشهية الشعبية، وتعتبر غالبية الطرق متشابهة في تحضير واعداد طبق الكبدة الاسكندراني الاصلية، ومنها نعرض هذه الطريقة الأخرى على النحو التالي:

  • تقطع الكبد إلى شرائـح طولية وخفيفة وعريضة و رفيعة.
  • وضع عصير الليمون والخل الأبيض والفلفل الأخضر والكمون والكزبرة ونخلطهم جيداً ،و بتتبيل الكبدة مع وضع كبد في التتبيلة لمدة 30 دقيقة.
  • نضع زيت الزيتون في وعاء ، بإضافة الخليط  وتركها على النار عالية حتي تجف الماء.
  • يوضع البصل على الكبدة ونقلب واتركيها حتي تتحمر قليلاً بالإضافة الفلفل الحار والطماطم بالماء يمكن إضافة لتكوين صلصة برفع الوعاء من على النار و يقدم في أطباق التقديم ، مع وضع ربع الليمونة ورشة من البقدونس.
  • وتصبح طريقة عمل كبدة اسكندراني جاهزة للأكل. 

كبدة.PNG
 

طريقة تحضير الكبدة الاسكندراني الاصلية الحارة


وتتعدد طريقة تحضير الكبدة الاسكندراني الاصلية الحارة نستعرض معكم أفضل طريقة للحصول على وجبة كبدة اسكندراني شهية على النحو التالي:

  1. تقطيع الكبدة إلى شرائح بسماكة نصف سنتيمتر تقريباً باستعمال سكين حادة.
  2. توزيع كل من: الشطة، الكمون، الملح، البهار والكزبرة على شرائح الكبدة. 
  3. إحضار صينية واسعة وإحضار أربع قطع من ورق الألومنيوم.
  4.  وضع مقلاة صاج سميكة على درجة حرارة مرتفعة، ووضع الزيت في المقلاة وتركه إلى أن يصبح ساخناً جيداً.
  5.  وضع شرائح الكبدة في الزيت الساخن في الصاج، وتقليب شرائح الكبدة على درجة حرارة مرتفعة إلى أن تتحمر، دون ترك الكبدة تنضج تماماً، ثم توزيع شرائح الكبدة في قطع الألومنيوم.
  6.  إضافة البصل في الصاج، وتقليبه إلى أن يصبح مائلا إلى اللون الذهبي الفاتح، ثم إضافة كل من: الفلفل الحلو، الثوم والفلفل الحار، وتقليب المواد إلى أن تتصاعد رائحة الخضروات، وتوزيع الخضروات على قطع الكبدة في الألومنيوم، وإغلاق الألومنيوم بخفة على الخضروات والكبدة، ووضع الكبدة في صينية الفرن.
  7.  وضع الكبدة في الفرن لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، وتقديم الكبدة مباشرة مع الشيبس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد