عاطل عن العمل يعثر على كنز ثمين ويسلمه للسلطات الأردنية

عاطل عن العمل يعثر على كنز ثمين ويسلمه للسلطات في الاردن

سلم مواطن أردني السلطات الاردنية، كنزاً ثميناً يحتوى قطعاً نقدية أثرية، كان قد وجده يوم الجمعة الماضية، في محافظة عجلون شمال الاردن .

وكان المواطن محمد بني سلمان في صباح يوم الجمعة يسير في طريقه، ثم وجد آثار واشارات على الارض تدل على وجود شيْ ما مخبأ في هذه المنطقة .

فتتبع، الرجل الإرشادات بحكم خبرته بهذا المجال، فوصل إلى جرّة تحوي قطعاً أثرية ثمينة في محافظة عجلون، وما ان عرف قيمتها حتى سارع بتسليمها الى أقرب مركز أمني.

وبحسب المعلومات، تحتوي الجرّة على 451 قطعة أثرية، وجدت في منطقة العامرية بلواء كفرنجة في محافظة عجلون شمالي الأردن.

وقال بني سلمان ل"العربية نت"، "إنه يجب على أي مواطن وجد أي قطعة أثرية أو معدن ذهب أن يسلمه للأجهزة المعنية"، مثمناً دور السلطات الاردنية التي تعاملت مع الحادثة فوراً.

من جانبه، قال مدير عام دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، إن دائرة الآثار العامة ستقوم باستلام القطع الأثرية المضبوطة في محافظة عجلون من المحكمة بعد انتهاء إجراءات التحقيق، أو انتهاء القضية وفقا لما يقرره المدعي العام أو قاضي محكمة البداية.

وبحسب بيان الدائرة ، بين بلعاوي أن مديرية آثار عجلون قامت بالكشف الحسي والفني بحضور الجهات الأمنية المعنية على القطع المضبوطة لدى مركز أمن كفرنجة بمحافظة عجلون، موضحاً أنها أعدت تقريراً أولياً ثم تم تسليمها لمستودع محكمة بداية عجلون.

المصدر : وكالة سوا-العربي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد