تعرف على تطبيق مصروف لطلبة مدارس السعودية 

تعرف على تطبيق مصروف لطلبة مدارس  السعودية 

ما هو تطبيق مصروف لطلبة مدارس  السعودية، حيث يتساءل العديد من الأهالي والمواطنين عبر محركات البحث عن تفاصيل تطبيق مصروف، وذلك عقب  إطلاقه من  شركة  تطوير لتقنيات التعليم تيتكو  بالمملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية. 

ويأتي تطبيق مصروف السعودي، في إطار متابعة حركة الطلبة في المدرسة إلكترونياً، وذلك لتسهيل عملية الشراء والدفع للمقصف أو مبيعات المدرسة والتواصل مع أولياء الأمور، والعمل على ضبط الحصور والانصراف للطلاب. 

ما هو تطبيق مصروف لطلبة مدارس  السعودية


وفيما تشهد محركات بحثل جوجل خلال الساعات الأخيرة كثرة السؤال عن طبيعة ومواصفات تطبيق مصروف، للتعرف على خدماته ونطاق العمل في مناطق  المملكة العربية السعودية، حيث يحتوي نظام تطبيق  مصروف السعودي على 4 تطبيقات، تشمل: تطبيق "ولي الأمر"، ومن خلاله يشحن رصيد الطالب بعد الاقتران بجهاز ولي الأمر، عبر الفيزا أو Apple Pay، كما يستطيع وضع حد يومي أو أسبوعي أو شهري للصرف لكل طالب، وتحديد نوعية الأطعمة التي تسبب الحساسية لكل طفل، وجدولة وجبات الطفل للشهر القادم حسب الحمية التي يتبعها، إضافةً إلى استلام إشعارات فورية عند دخول الطفل وخروجه من المدرسة، وركوب الطفل الحافلة ونزوله منها.


و كذلك يمكن تطبيق صروف السعودي، ولي الأمر من الاطلاع على آخر مستجدات المدرسة، والموافقة على الأنشطة ودفع رسومها إلكترونياً للأبناء بشكل مريح،  وهو ضمن خطة تطوير التعليم السعودي و مواكبة متطلبات المملكة العربية السعودية ورؤيتها لعام 2030.

مصروف.jpg

وعملت وزارة التربية والتعليم  في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الجهات التقنية على أن توفر وتيسر كافة وسائل التكنولوجيا اللازمة والتي يمكن من خلالها أن يتم التعرف على كل ما يخص الطالب من معلومات داخل المدرسة، وعليه كان لا بد من عرض ما هو تطبيق مصروف لطلاب المدارس الخاصة.

أقسام تطبيق مصروف لطلبة مدارس السعودية


ويشمل  تطبيق مصروف السعودي العديد من الأقسام داخل نظام التطبيق والي تسهل عملية الاستخدام من الأهالي والآباء لمتابعة أبنائهم دون أي مشاكل، فهو يحتوي على أقسام النظام التالي: 


تطبيق المقصف: الذي يتيح للطالب الشراء عبر السوارة، وذلك بمسحها على جوال موظف المقصف، وفي حال كان الطالب يعاني من حساسية ما فستُرفض عملية الشراء، كذلك في حال كانت للطالب وجبات مجدولة من قبل ولي أمره فسيتسلمها في علبة مخصصة بالمقصف.


تطبيق حضور الطبلة: ويعمل على تحديد مكان الطالب عن طريق مسح السوار عند الدخول والخروج على جهاز الاستشعار الموجود عند البوابة، وفي حال خروجه المبكر مع الوصي المعتمد يمسح الطالب عند جهاز الاستشعار، ويصدر الجهاز إثر ذلك إنذاراً باللون الأحمر، على أن يمسح الوصي بطاقته الخاصة التي سيُعطى إياها على الجهاز لإعطاء الإذن بالخروج.


تطبيق الحافلة: و يؤكد المشرف ركوب كل طالب للحافلة، ويرسل إشعارا فوريا لولي الأمر بركوب الطفل الحافلة، وإشعاره باقتراب الحافلة من المنزل، وإشعاره عند النزول من الحافلة والوصول إلى منزله، كما يتيح معرفة ما إذا كان الطالب قد سجل خروجًا مبكرًا ولن يركب الحافلة اليوم.


واستهدفت "تيتكو" 84 ألف طالب لاستخدامها بهذا العام، في فكرة مبتكرة من الممكن أن تلاقي اهتماماً واسعاً وشاملاً في باقي مناطق المملكة.

مصورف.jpg
 

مميزات تطبيق مصروف لطلبة مدارس السعودية 


ويتساءل العديد من المواطنين والأهالي في المملكة العربية السعودية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة عن امتيازات تطبيق مصروف لطلبة مدارس السعودية الجديد، حيث يشمل تطبيق مصروف لطلبة السعودية العديد من الامتيازات والتي تنظم العملية التعليمية وتربط الأهالي مع الأبناء وإدارة  المدارس بشكل مباشر، ومن هذه المميزات نذكر لكم التالي: 

  • يساعد ولي الأمر على شحن رصيد الطالب لكي يتمكن من الشراء من المقصف.
  • يتمكن ولي الأمر بشحن المصروف إما بشكل يومي أو شهري.
  • يتم تحديد نوعية الأطعمة المجدولة والوجبات الخاصة بالطفل.
  • يتم اطلاع ولي الأمر على كافة المواعيد الخاصة بالحضور والانصراف.
  • يقوم التطبيق بإرسال اشعار لولي الأمر بركوب الطالب الحافلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد