فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في طوباس

الشهيد يونس غسان تايه

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022، بيانات صحفية منفصلة، عقبت من خلالها على استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى شهيد طوباس الأبيَّة يونس غسَّان تايه ونؤكّد أنّ ملحمة الضفّة المحتلة متواصلة بكل قوّة دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا

نزفّ إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد المجاهد يونس غسَّان تايه (21 عامًا)، الذي ارتقى إثر إصابته برصاصة صهيونية مباشرة في القلب، خلال المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام قوّات الاحتلال مدينة طوباس صباح اليوم، ونعبّر عن فخرنا واعتزازنا بقوافل شهداء شعبنا الأبطال الذين رسموا بدمائهم الطاهرة عناوين النضال، وعبّدوا الطريق أمام شعبنا لمواصلة درب التحرير والعودة بكل قوّة وبسالة.

نؤكّد أنَّ الملحمة البطولية التي تصنعها اليوم الضفة الغربية المحتلة، بتلاحم رجالها ونسائها وشبابها في مواجهة إجرام الاحتلال وعدوانه، والتصدّي لقطعان مستوطنيه، وهي تقدّم في ذلك التضحيات والشهداء، ستستمر وتزداد صلابة وبأساً، متسلّحة بإيمانها الرّاسخ بحقوقها المشروعة في أرضها ومقدساتها، وندعو جماهير شعبنا على امتداد الوطن إلى الاستمرار في دعم هذه الملحمة وتعزيزها، كما نشدّ على أيادي الأبطال ثوّار الضفة لمواصلة التصدي لاقتحامات الاحتلال وعربدة مستوطنيه، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأربعاء: 11 صفر 1444 هـ

الموافق: 7 أيلول/سبتمبر 2022م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد يونس تايه

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تحتسب حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عند الله تعالى، ابنها البار الشهيد المجاهد يونس غسان تايه (21 عاماً)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات التي وقعت صباح اليوم الأربعاء في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ نزف شهيدنا البطل يونس تايه، لنؤكد أن قافلة المجد والشهادة تمتد في كل الساحات وتواصل طريقها نحو استمرار الاشتباك مع الاحتلال حتى الحرية والكرامة.

نهيب بأبناء شعبنا كافة، إلى رص الصفوف والعمل بكل قوة على تعزيز روح الانتفاضة المشتعلة، وأن تكون هذه الدماء الطاهرة دافعاً لتصعيد العمل المقاوم والتصدي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين يعيثون فساداً في أرضنا ومقدساتنا.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد البطل يونس تايه، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ونعاهد شهداءنا على الوفاء لدمهم الطاهر والاستمرار على نهجهم حتى زوال الاحتلال.

الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الأربعاء 11 صفر 1444هـ ، 7 سبتمبر 2022م

حركة المقاومة الشعبية:

حركة المقاومة الشعبية في تصريح صحفي:

ننعي بكل فخر واعتزاز الشهيد الفارس / يونس غسان تايه من مخيم الفارعة بمحافظة طوباس الذي ارتقى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني .

 نؤكد أن دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدراً , وندعو للمزيد من العمل المقاوم في الضفة الغربية وإشعال الأرض من تحت أقدام الإحتلال ودحره عن أرضنا الحرة وتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال.

نؤكد على استمرارنا على نهج الشهداء البررة، ثابتين على درب الجهاد والمقاومة حتى نيل كافة حقوقنا الوطنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد