الشاباك يعتقل 5 فلسطينيين بزعم محاولتهم قتل إسرائيلي خلال "حارس الأسوار"

الإسرائيلي الذي يزعم الشاباك بأن الفلسطينيين حاولوا قتله

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022، أن "جهاز الشاباك أعلن تحت بند سمح بالنشر أنه بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية اعتقل 5 فلسطينيين من مدينة عكا بزعم تورطهم في محاولة قتل  الإسرائيلي "مور جاناشفيلي" بشكل متعمد في عام 2021".

وبحسب اعلان الشاباك: "وقعت هذه الجريمة خلال أحداث عملية "حارس الأسوار" في العام الماضي بالداخل وعلى اثرها حصلت مواجهات عنيفة حيث أصيب الإسرائيلي مور جاناشفيلي بجراح وصفت بالخطيرة"، بحسب وصفه.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن "الشاباك اعتقل 5 متهمين من فلسطينين الداخل ويحملون هوية إسرائيلية وهم راني بيران 27 عاما، محمد حمد 25 عاما، أيمن الزلفي 28 عاما، حسام عوض 31 عاما، وصلاح مجيج 28 عاما".

وأضافت أن "المتهمين الخمسة قاموا بإلقاء الحجارة على فرقة للشرطة وصلت إلى مكان الحادث، وأغلقوا الطرقات بالأثاث والأشياء المختلفة، مع قدوم الإسرائيلي جانا شفيلي بسيارته حيث فقد السيطرة على السيارة واصطدم بجدار في زاوية الشارع، بعد أن صدم شابًا عربيًا كان يقف هناك".

وأكملت: "في ظل ذلك وخوفًا على حياته نزل السائق اليهودي من السيارة هربًا من مكان الحادث فلاحقه الشبان وتعرض لهجوم بقضبان حديدية وهراوات وحجارة أصيب على إثرها  بجراح خطيرة". وفق زعمها

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد