إسرائيل توقف زيارات الأسرى عقب اختفاء 3 مستوطنين

145-TRIAL- رام الله / سوا / قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) إن السلطات الإسرائيلية أبلغت الصليب الأحمر الدولي بإلغاء جميع زيارات عائلات الأسرى لذويهم لهذا الأسبوع.
وأضاف النادي في بيان صحفي، وصل وكالة(سوا) نسخة منه، أن القرار يشمل زيارات ذوي الأسرى من كافة المحافظات لهذا الأسبوع، لافتا إلى أنه سيتم إبلاغ العائلات بشأن كل زيارة قبل موعدها.
وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس تعقيبا على القرار إن إسرائيل "تحاول توظيف ما يجري بممارسة تقليد مقيت وهو معاقبة الأسرى، وما تدعيه إسرائيل أن هذا جزء من إجراءاتها الأمنية، فإن هذا ليس له علاقة بالأمن وإنما تحاول أن تفرض عقوبات جماعية بهدف قهر الأسرى وذويهم".
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإسرائيلية على ما ذكره النادي الفلسطيني.
وفرض الجيش الإسرائيلي، إغلاقا كاملا على مدينة الخليل، عقب اختفاء 3 مستوطنين، ليل الخميس - الجمعة الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل، وحمَّلت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم، واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، حركة المقاومة الإسلامية " حماس " باختطافهم.
في المقابل، رفضت "حماس" تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووصف سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة تصريحات نتنياهو بـ"الغبية"، وذات بعد "استخباري". 234
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد