اتحاد المعلمين: تحويل العلاوات الاشرافية إلى طبيعة عمل حتى تحسب في التقاعد

سائد ارزيقات أمين عام اتحاد المعلمين

أكد أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات أن وزارة المالية نفذت أمس الثلاثاء ما تم الاتفاق عليه مع الاتحاد فيما يتعلق بتحويل العلاوات الإشرافية إلى طبيعة عمل حتى تحسب في التقاعد.

وقال ارزيقات، خلال حديث مع "صوت فلسطين"  تابعته "سوا"، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022 : "تم الصرف للإداريين في الوازرة والمديريات، بحسب  طبيعة العمل مع المعلمين وهذا انجاز تاريخي منذ 16 عاما، كان هناك ظلم لهذه الفئة وتم انصافهم".

وأضاف: "تم إنهاء ملف مكافاءات القدس لتعزيز صمودهم، حيث التزمت وزارة المالية بصرف المكافاءت كل ثلاثة أشهر وتتراوح هذه المكافة من 100-300 دولار، حسب أماكن عملهم وايضا تم البدء في متابعة ملفات تعين عقود 2019 العقود العالقة 705 حيث بدء الدريات التواصل مع المعلمين لانجاز  الأوراقهم الازمة لاصدار قرار تعينهم".

وأردف "مديريات التربية بدأت أمس بمتابعة أوراق تعيين ملف 2019، والعقود العالقة 705، حيث بدأت مديريات التربية بالتواصل مع المعلمين لإنجاز الأوراق اللازمة لإصدار قرارات تعيين لهم".

وأكمل: "نحن نتابع كافة التفاصيل وسيكون هناك اجتماع مع وزارة المالية خلال الأيام القادمة لإنهاء موضوع سنوات التهيئة 2016-2017-2018، وبعض القضايا الخاصة في المحافظات الجنوبية في غزة أيضا".

وأضاف ارزيقات: "نتابع كافة القصايا ووجب على جميع المعلمين الالتزام في ظل الظروف التي نعيشها، واتحاد المعلمين يناضل نقابياً في كافة المجالات، وهو متابع لكل القضايا ولا يترك اي جزئية الا ويطالب بها، لذلك ندعو المعلمين للالتزام بالدوام وعدم الانجرار وراء دعوات لا يعرف مصدرها، فلا أحد يعرف مصدر البيانات التي تصدر بين الحين والآخر وتدعو للامتناع عن العمل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد