بيان خليجي لتحذير نتفليكس قبل العقوبة

بيان خليجي لتحذير نتفليكس قبل العقوبة

بيان خليجي لتحذير نتفليكس قبل العقوبة – أعلن المستشار القانوني محمد الوهيبي في المملكة السعودية ، اليوم الأربعاء ، أن بيان دول مجلس التعاون الخليجي الخاص بمنصة نتفليكس هو استكمال للحملة التي تقودها المملكة ضد التمادي الحاصل من بعض المنصات التي تبث أعمالًا لا تناسب المجتمع .

 

وفي تصريحات لبرنامج الشارع السعودي ، قال الوهيبي أن هذا البيان الذي صدر من قبل هيئات الإعلام المرئي والمسموع بدول مجلس التعاون الخليجي ، يعد إنجازًا قادته المملكة عندما أصدرت بيانًا حول المحتوى المسيء والمخالف للشريعة الإسلامية والأعراف والعادات بالسعودية على منصة يوتيوب .

ولفت إلى أن البيان الثاني الجديد هو استكمال للحملة التي تقودها المملكة ضد كل من يسيء إلى المجتمع الخليجي عامة والمجتمع الإسلامي خاصة، حيث نجد الآن تماديًا من قبل بعض المنصات منها نتفليكس .

كما وأكد الوهيبي أن هذا البيان جاء كتحذير قبل العقوبات والتي تشتمل على عدة أمور في نظام المملكة وهي : حجب الموقع، ومنع تداول المنصة داخل البلاد .

وبالتالي سينعكس هذا بشكل كبير على المشتركين الذين لهم الحق في المطالبة بالتعويض عن اشتراكاتهم والضرر الناتج عن الوقف .

فيما أشار إلى أن هناك فرض غرامات مالية تصل إلى 10 ملايين ريال ، ويتم مضاعفتها في حال التكرار، لافتًا إلى أن منصة نتفليكس يمكن فرض عليها غرامات لأنه يتم تداولها داخل المملكة .

هذا وأضاف الوهيبي ، ان المملكة السعودية الأن أصبحت منارة إعلامية بسواعد أبناء وبنات الوطن .

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد